آخر الأخبار
The news is by your side.

حميدتي: يبشر بتوقيع اتفاق السلام الشامل في الـ “20 من يونيو الجاري “

حميدتي: يبشر بتوقيع اتفاق السلام الشامل في الـ “20 من يونيو الجاري “

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

بشر النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو ،الشعب السوداني بتوقيع اتفاق السلام الشامل والمستدام بحلول الـ20 من يونيو الجاري .

وأكد دقلو في تصريح له امس أن الحكومة تمضي بخطى ثابتة نحو تحقيق السلام ، وأضاف قائلا :”تمكنا من معالجة قضايا الحرب والسلام بطريقة تقود إلى سلام شامل وعادل”.

وأشار حميدتي إلى  بعض الترتيبات لتجاوز النقاط الأخيرة فيما يلي المشاركة في السلطة و الاتجاه لمصفوفة التنفيذ وصياغة الاتفاق .

ودعا الحركة الشعبية جناح الحلو وحركة عبد الواحد للانضمام لمسيرة السلام تحقيقا لرغبة الشعب السوداني في هذه المرحلة التي لا تتحمل المزيد من النزاع .

وأشار النائب الأول لرئيس مجلس السيادة إلي أهمية إحكام التنسيق والتعاون بين وسائل الإعلام بجوبا والخرطوم ،في تبادل المعلومات وتوصيل رسائل السلام الحقيقية للشعب السوداني .

وثمن دقلو الجهود الكبيرة التي تبذلها الوساطة بدولة جنوب السودان وهي تسعي حثيثة إلي الوصول إلى اتفاق يفضي الى سلام دائم .

يذكر أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، الفريق أول محمد حمدان دقلو ، كان قد ترأس ، ختام الجلسة الأولي للمفاوضات حول القضايا القومية مع الحركات المسلحة بكل من فندق السلام روتانا بالخرطوم وفندق كراون بجوبا عبر تقنية الفيديو كونفرانس .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.