آخر الأخبار
The news is by your side.

حميدتي يبحث أوجه التعاون المشترك مع نائب وزير الدفاع الروسي

حميدتي يبحث أوجه التعاون المشترك مع نائب وزير الدفاع الروسي

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

بحث الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) ، نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، خلال لقائه اليوم ، بالعاصمة الروسية موسكو، بنائب وزير الدفاع الروسي، الجنرال اليكسندر موفين، العلاقات الثنائية وسبل ترقيتها إلى مستويات أرفع بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وحضر اللقاء من الجانب السوداني، القائم بأعمال السفارة السودانية بموسكو ، السفير أونور أحمد أونور ، والملحق العسكري المكلف ، العقيد ركن دكتور أبو بكر عبد القادر.

وأمن الجانبان ، على ضرورة تكثيف أوجه التعاون في مختلف المجالات السياسية والعسكرية إلى جانب تفعيل أعمال اللجان الوزارية والترتيب لإنعقادها في أقرب وقت ممكن.

وأشاد نائب رئيس مجلس السيادة، بالعلاقات المتميزة بين البلدين والتنسيق بينهما على كافة المستويات، مشيراً إلى أن الإستقبال الحافل للوفد ، وما جرى من لقاءات ، يؤكد على إهتمام روسيا بالسودان، لافتاً إلى الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها السودان ، والتي يمكن أن تمثل فرصة كبيرة للإستثمارات الروسية بما يحقق الفائدة المشتركة.

من جانبه أبدى نائب وزير الدفاع الروسي ، سعادته بزيارة الفريق أول دقلو ، والوفد المرافق، مشيراً إلى أن بلاده تعتز بالصداقة التأريخية المتميزة التي تربطها بالسودان، معلنا عن إلتزامهم بتعزيز آفاق التعاون وزيادة التنسيق المشترك في جميع المحافل، وأكد أن بلاده تتعامل مع السودان وفق مبادئ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.