آخر الأخبار
The news is by your side.

حميدتي: أجرينا مباحثات مهمة مع الرئيس أسياس أفورقي

حميدتي: أجرينا مباحثات مهمة مع الرئيس أسياس أفورقي

الخرطوم:عبدالرحمن الكيال

أنهي النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) ، مساء اليوم ، زيارته إلى إريتريا .

وكتب النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، علي حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر: “سعدتُ اليوم بزيارة إريتريا ، أجرينا خلالها مباحثات مهمة مع الرئيس أسياس أفورقي ، ناقشنا قضايا المنطقة والحدود واللاجئين جراء الأحداث في الشقيقة إثيوبيا ، إتفقنا على إستمرار التعاون وتنسيق المواقف بين البلدين” .

إلي ذلك أكد وزير الخارجية المكلف ، عمر قمر الدين ، أن المباحثات مع الرئيس أفورقي ، تناولت قضايا الإقليم والوضع الراهن في الدولتين ، وناقشت أيضاً الحدود والنازحين واللاجئين جراء العنف في إثيوبيا ، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول القضايا الإستراتيجية التي تهم البلدين والمنطقة .

ووصف قمر الدين ، الزيارة بالناجحة ، وقال:”إتفق فيها الطرفان على إستمرار التعاون لصالح البلدين وتنسيق المواقف فيما يلي قضايا العالم والمنطقة” .

يشار إلي أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، كان قد غادر ، صباح اليوم ، إلى الجارة إريتريا ، علي رأس وفد ضم وزير الخارجية عمر قمر الدين ، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق جمال عبدالمجيد ، وعدداً من المسؤولين بالدولة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.