آخر الأخبار
The news is by your side.

حمدوك يؤكد قدرة نهر النيل على تخفيف الضائقة المعيشية

حمدوك يؤكد قدرة نهر النيل علي تخفيف الضائقة المعيشية

سوداني بوست : هدي حامد

أكد رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك قدرة ولاية نهر النيل وامكانياتها في المساهمة في تخفيف الضائقة المعيشية وتحقيق النهضة بالبلاد ،موضحا إتجاه الدولة لمعالجة كافة العقبات

التى تعيق قطاع التعدين خاصة المشكلات المتعلقة بالنواحي البيئية.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس حكومة ولاية نهر النيل والذي ضم اللجنة الأمنية للولاية ، مؤكدا” عزم الدولة على إقامة مؤتمر شامل لطرح القضايا والاشكالات التي تخص معدن الذهب .

وشدد  رئيس مجلس الوزراء في تصريحات صحفية عقب الاجتماع علي أن  تطوير قطاع السكك الحديدية سوف ينهض بالاقتصاد السوداني سيما انه يوفر وسيلة نقل بتكلفة منخفضة وأوضح عزم الدولة لتحديث القطاع بأحدث الامكانات خلال الفترة المقبلة.

كما أمن سيادته على الدور الطليعي والريادي والتنموي الذي تضطلع به وسائل الإعلام في عكس أنشطة الدولة في كافة القطاعات بجانب تحفيز وتفجير طاقات الشباب وقدراتهم المختلفة.

و أوضحت والي ولاية نهر النيل  د. أمنة محمد أحمد المكي في تصريحات صحفية ان الاجتماع المشترك بين رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له مع حكومة الولاية ولجنتها الأمنية تطرق لعدد من الموضوعات والقضايا خاصة تلك المتعلقة بقطاع التعدين مشيرة إلى اتجاة الدولة لتقنينه خلال الفترة القادمة.

وبينت أن الإجتماع ناقش القضايا المتعلقة بالسلع الاستراتيجية وزيادة حصص الولاية منها خلال الفترة المقبلة بجانب مناقشة قضايا كهربة المشاريع الزراعية بالولاية.

وأضافت ان الاجتماع أشاد بتجربة الولاية في تطبيق مجانية التعليم بكافة المراحل الدراسية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.