آخر الأخبار
The news is by your side.

حمدوك يتلقى عددا من الإتصالات الهاتفية الخارجية

حمدوك يتلقى عددا من الإتصالات الهاتفية الخارجية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

تلقى رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك ، أمس ، ثلاثة إتصالات هاتفية من وزراء الخارجية بالمملكة العربية السعودية ، وأمريكا وفنلندا .

وبحسب وكالة السودان للأنباء فقد هاتف وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ، رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك ، للإطمئنان على الأوضاع بالبلاد في أعقاب كارثة الفيضانات التي تواجهها .

وأكد وزير الخارجية السعودي ، دعم ووقوف المملكة المستمر بجانب السودان ، مشددا على عزم بلاده مواصلة عمليات إيصال المساعدات السعودية ، عبر جسر جوي يحمل مواد غذائية وأدوية ومعينات أخرى متنوعة .

وكشف الأمير فيصل بن فرحان ، عن متابعة بلاده لمخرجات مؤتمر أصدقاء السودان الأخير ، الذي إستضافته الرياض والذي أختتم بـ “إعلان الرياض” الذي حث حركات الكفاح المسلح على ضرورة إستكمال عمليات التفاوض والحوار ليكون السلام شاملا ً، كما أوضح أن بلاده تدعم إنخراط الجميع في المرحلة الثانية من عملية السلام .

من جانبه أثني رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك ، علي دعم المملكة العربية السعودية المتواصل للحكومة الإنتقالية ، في ظل التحديات التي تجابه عملية الإنتقال السياسي ، مؤكدا على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين .

إلي ذلك تلقى رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك ، إتصالاً هاتفياً آخرا ، من وزير الخارجية الأمريكي ، مايك بومبيو ، خلال زيارته للعاصمة القطرية الدوحة ، حول الأوضاع بالسودان في أعقاب كارثة السيول والفيضانات التي تشهدها البلاد مؤخرا .

وأكد وزير الخارجية الأمريكي ، دعم الولايات المتحدة الأمريكية للسودان وشعبه ، خلال هذه الأوقات الصعبة ، مشددا علي أنهم سيقفون مع الشعب السوداني لتجاوز هذه المحنة .

من جهته عبر رئيس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك ، عن تقديره لإتصال وزير الخارجية الأمريكي ، وشدد على أهمية تطوير التعاون والعلاقات بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين .

في السياق تلقى رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك ، إتصالاً هاتفياً ثالثا ، من وزير الخارجية الفنلندي ، بيكا هافيستو ، إطمأن خلاله على الأحوال بالبلاد بعد كارثة السيول والفيضانات غير المسبوقة التي ضربت مختلف مناطق السودان .

وأكد وزير الخارجية الفنلندي ، دعم بلاده للسودان وشعبه في هذه المرحلة الصعبة التي تحيط بالبلاد .

من جانبه تقدم رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك ، بالشكر والتقدير لجمهورية فنلندا ، مؤكدا على أهمية تطوير التعاون والعلاقات بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.