آخر الأخبار
The news is by your side.

حمدوك: تعيين الولاة خطوة في طريق إكمال السلطة المدنية

حمدوك: تعيين الولاة خطوة في طريق إكمال السلطة المدنية

الخرطوم: سودان بوست

قال رئيس مجلس الوزراء الإنتقالي، دكتور عبدالله حمدوك أن تعيين الولاة المدنيين هو خطوة جديدة نقطعها في طريق إكمال هياكل السلطة المدنية الإنتقالية.

وتمنى حمدوك التوفيق للسيدات والسادة الولاة في أداء مهام التكليف الذي أتى عبر عملية تشاور سياسي وإجتماعي واسع.

وأضاف تعيين بروفيسور آمال ود. آمنة واليتين لولايتي الشمالية ونهر النيل جزء من عملية تعزيز المشاركة السياسية للنساء وهو أمر ينبغي أن يتواصل حتى تمام الوصول لتحقيق العدالة الكاملة والمشاركة المستحقة للمرأة السودانية في إدارة الشأن العام السوداني.

وأعلن توجيه الولاة المكلفين بعد أداءهم القسم اليوم، أمام رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، ببذل كل الجهد في تحقيق أهداف الثورة، وتعزيز الأمن والإستقرار والتعايش السلمي والمجتمعي والإهتمام بالمعيشة اليومية للمواطنين وإصلاح نظم تقديم الخدمات من صحة وتعليم ورعاية اجتماعية.

وكذلك الإسراع في إزالة التمكين في كل الولايات، لضمان تحقيق مبدأ المساواة والعدالة الكاملة بين كافة ابناء الوطن وإنهاء عهد المحسوبية والتحيز السياسي والتمييز والمحاباة في الإختيار لشغل الوظائف في العمل العام والخدمة المدنية.

وأكد  التركيز في الفترة المقبلة على تعزيز فرص الشباب في العمل وزيادة نسبة تمثيل ومشاركة النساء.

كما عبر عن سعى  الحكومة الإنتقالية على الإشراف والمتابعة لأداء ولاة الولايات وسيعزز من ذلك قانون الحكم الإتحادي الجديد والذي ستتم إجازته قريباً.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.