آخر الأخبار
The news is by your side.

حمدوك: إننا لم ننجح لكننا لم نفشل بالتأكيد

حمدوك: إننا لم ننجح لكننا لم نفشل بالتأكيد

 الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشف رئيس مجلس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك ، اليوم الجمعة ، عن الإنجازات التي قدمتها الحكومة الإنتقالية حتي الآن ، بأنها مازالت دون طموحات الشعب السوداني ، مشددا على أن الشباب هم مستقبل السودان ، وأضاف:”يمكننا القول إننا لم ننجح لكننا لم نفشل بالتأكيد” .

وتابع رئيس مجلس الوزراء في برنامج مؤتمر إذاعي بالإذاعة السودانية: ”نحن على إستعداد للبناء وترجمة شعارات الثورة… نحن وشباب المقاومة نعمل مع بعض لمعالجة القضايا الكبيرة” .

وأشار دكتور عبد الله حمدوك ، إلي أن الحديث عن غياب مجلس الوزراء عن مفاوضات السلام “غير صحيح” ، وأرجع تأخير توقيع إتفاق السلام في البلاد إلى وجود 5 مسارات للتفاوض .

وشدد رئيس الوزراء السوداني ، علي أن تشكيل المجلس التشريعي مسؤولية الحرية والتغيير والأعضاء العسكريين في مجلس السيادة ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن مؤتمر تحالف الحرية والتغيير سيقيم كل الفترة الماضية وأن التحالف نجح في إسقاط النظام وأن التحزب لن يفيد البلاد.

وأكد حمدوك ، أن الشراكة بين العسكريين والمدنيين ، حالت دون إنهيار الدولة ، مضيفا أن تحديات كثيرة تواجه الشراكة بين المدنيين والعسكريين .

وقال عبدالله حمدوك: “أهم اولوياتنا كانت السلام مع الشعب السوداني ، وأسمي هذا العام بعام التأسيس” ، مشددا على أهمية الحفاظ على تماسك الدولة السودانية ، منوها في هذا الصدد إلى أنه كان من الممكن أن تنزلق البلاد مثل بعض دول الجوار لكن هذا لم يحدث .

وطالب رئيس الوزراء ، المجتمع الدولي بمساعدة بلاده في الداخل ، مشيرا إلي أن الحكومة لوحدها لن تعمل وأن هناك تحديات أمام الجميع .

وأضاف حمدوك أن السودان لم يطبق برنامج صندوق النقد الدولي ، وتابع قائلا: “أكثر ما يزعج هو معاناة أهلنا في الإقتصاد ونعمل على معالجة تلك المعاناة ” .

وأشار دكتور عبدالله حمدوك ، إلي أن الخرطوم تنفذ وصفة إقتصادية سودانية ، واصفا البرنامج الإقتصادي الحالي للحكومة بأنه “وصفة سودانية بإمتياز” .

وكشف رئيس مجلس الوزراء السوداني ، أن الحكومة الإنتقالية ورثت ديونا من النظام المعزول بلغت 60 مليار دولار .

وأضاف أن الدولة تدعم 8 سلع وأن الحكومة طرحت ترشيد الدعم في البنزين والجازولين ، وأنها تريد ترشيد الدعم للوقود ، وأردف قائلا: “لكننا سنظل ندعم 6 سلع أخرى” .

وأبان حمدوك أن دعم السلع يقتضي الحصول على ملياري جنيه سنويا ، وأن حكومته لا تريد العيش على المنح والعطايا وتسعى لإيقاف صادرات المواد الخام .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.