آخر الأخبار
The news is by your side.

حكومة النيل الازرق تعلن حرصها على تمكين شركات التعدين

حكومة النيل الازرق تعلن حرصها على تمكين شركات التعدين

الدمازين : نصرالدين أحمد

أعلنت حكومة ولاية النيل الأزرق ، عن حرصها الأكيد على تمكين شركات التعدين ، وتوفير الظروف الملائمة لها ، ودعمها بالمعينات كافة .

جاء ذلك عقب إجتماع الأستاذ حسن عبد المجيد خليفة ، والي ولاية النيل الأزرق المكلف ، بوفد إدارة البحث و الإستكشاف بالشركة السودانية للموارد المعدنية ، برئاسة المهندس حسن حسين يوسف ، رئيس قسم القطاع الأوسط .

وأكد الوالي ، إستقرار الأوضاع الأمنية بكافة مواقع التعدين على مستوى الولاية .

ووجه خليفة ، الدعوة لكافة الشركات ، إلى ضرورة التوجه نحو الولاية ، للإستفادة من الثروات المعدنية ، وذلك وفقاً للإتفاقيات المشتركة مع حكومة الولاية ، وبالتنسيق مع إدارة التعدين ، والشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية .

وأشار الوالي ، إلى ضرورة التنسيق مع وزارة المعادن الإتحادية ، لإستكمال البحوث الجيولوجية اللازمة ، لتحديد الثروات المعدنية التى تزخر بها الولاية .

من جهته ، أوضح رئيس الوفد ، أن الزيارة تأتي في إطار البرنامج الروتيني الدوري لمتابعة موقف إلتزام الشركات بإتفاقيات العمل فى مجال التعدين المنظم بالولاية .

وأشاد الوفد ، بإهتمام حكومة الولاية بتوفير المعينات اللازمة للنهوض بقطاع التعدين ، مؤكدين على أن العزم معقود على مراجعة موقف الشركات ، وتوجيهها للإنخراط فى الإنتاج بقطاع التعدين ، فى ظل الإستقرار الذي تشهده الولاية .

يشار إلي أن لقاء وفد إدارة البحث و الإستكشاف بالشركة السودانية للموارد المعدنية ، ضم أيضا مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية ، قطاع النيل الأزرق .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.