آخر الأخبار
The news is by your side.

 حظر التجوال بأبو دليق والغاء تدشين نظارة الكواهلة بالمنطقة

 حظر التجوال بأبو دليق والغاء تدشين نظارة الكواهلة بالمنطقة

الخرطوم:هدي حامد

أصدر قائد المنطقة العسكرية المركزية الخرطوم وإستنادا على قرارات إجتماع لجنة أمن الولاية بشأن حظر التجمعات فى منطقة أبودليق بمحلية شرق النيل قرارا بإلغاء تدشين ما يسمى بنظارة الكواهلة الدليقاب، وألغت المنطقة أى وثائق صدرت فى شأن الموافقة على قيام الاحتفال وتعتبر لاغية.

وطالبت من الجميع الحفاظ على الأمن الاجتماعى و الاستقرار فى المنطقة.

وكان والي الخرطوم أيمن خالد نمر قد أصدر   القرار رقم ( ۱۷۷ ) لسنة ۲۰۲۰ م بحظر التجوال في مدينة أبو دليق محلية شرق النيل وينص القرار علي الاتي:

عملاً بأحكام الماده ( ۳/۹ ) من الوثيقة الدستورية للفترة الإنتقالية لسنة ۲۰۱۹ م وحفظاً على السُلم والأمن الإجتماعي في مدينة أبو دليق بمحلية شرق النيل وسلامة المواطنين وبعد الإطلاع على توصية لجنة أمن الولاية في إجتماعها اليوم  ١٩/١١/ ۲۰۲۰م وتوصية لجنة تنسيق شئون أمن محلية شرق النيل أصدر القرار الآتي نصه:

قرار بحظر التجوال بمدينة ابو دليق بمحلية شرق النيل ويعمل به من تاريخ إصداره.

ويتمثل القرار في إعلان حظر التجوال بمدينة أبو دليق محلية شرق النيل وذلك اعتبارا منذ الخميس الموافق ١١/١٩ ۲٠م و يبدأ حظر التجوال من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة الموافق ٢٠٢٠/٢٠/١١م.

ويوم السبت الموافق ٢٠٢٠/١١/٢١م ليكون الحظر شاملأ من الساعة السادسة صباحاً وحتى يوم الأحد الموافق ٢٠٢٠/١١/٢٢م الساعة صباحاً و يستمر الحظر من يوم الأحد الموافق ٢٠٢٠/١١/٢٢م وحتى يوم السبت الموافق٢٠٢٠/١١/٢٨م من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة السابعة صباحاً .

وطالب نمر الجهات المختصة وضع القرار موضع التنفيذ .

وبحسب ناشطين من المنطقة بانه قبل حوالي عام أعلنت قبيلة الكواهلة الدلقياب عزمهم إنشاء نظارة لهم في أبودليق.

واعترضت نظارة البطاحين ومقرها أبو دليق على الفكرة وأعتبرتها خطوة فيها عدم إحترام وتقدير للبطاحين الذين إستضافوا الكواهلة وصعدت الأمر بإعلان مقاطعة إجتماعية وتجارية للكواهلة الدليقاب وهددت بتطليق جماعي وفوري للمتزوجين بين القبيلتين.
وتدخلت عدت وساطات وهدأت الأمور خلال الفترة الماضية، ثم تصاعدت مؤخرا بعد إعلان الدليقاب مرة أخري عن إحتفال السبت القادم لتنصيب ناظر عليهم .

و بدأت كلا القبيلتين في الحشد والتعبئة ليوم التنصيب المعلن.
وراجت اخبار  عن مشاركة النائب وقائد الدعم السريع حميدتي في الإحتفال إلا أن مكتبه التنفيذي نفي ذلك.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.