آخر الأخبار
The news is by your side.

حزب الامة القومي بشمال دارفور يطالب بإقالة والي الولاية

حزب الامة القومي بشمال دارفور يطالب بإقالة والي الولاية

الفاشر :محمد زكـــريا

طالب حزب آلامه القومي بشمال دارفور بإقالة والي الولاية محمد حسن عربي من منصبه بعد أن فند الحزب بالعديد من الأسباب التي دفعته للدفع بهذا الطلب.

وبحسب البيان الصادر من الحزب والذي تحصل عليه موقع سودان بوست الاخباري : فإن الوالي اثبت فشلا كبيرا في مؤسسات الخدمة المدنية بالولاية وذلك بإبقاء وتعيين عناصر النظام السابق في درجات وظيفية قيادية واستشارية وفي مواقع حساسة في الولاية.

وأشار البيان إلى أنه قد عمل على استهداف الشرفاء من أبناء الولاية في الخدمة المدنية مايعد ضربا من ضروب الفساد باطنابه وكشف عن وجود تستر على المتهمين وتعينهم وترقيتهم وإحلالهم في مواقع قيادية وقال إن ذلك يعد ضربا من ضروب التحفيز والتشجيع على الفساد وما اشبه الليل والبارحة.

فيما قال رئيس الحزب “محمد ادم عبدالكريم” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أن الحزب قد أشار مرارا وتكرارا الى مواطن الخلل ولكن الوالي لم يستجيب وقد أثبت فشلا كبيرا مما أجبرهم ذلك إلى استصدار بيان لإقالته.

وفيما يتعلق بتعين الحبيب “الصادق ” في حقبه الحج والعمره بالولاية قال ان تعينه جاء دون مشورة الحزب اما فيما يتعلق بتمثيل احد اعضاء الحزب بلجنة ازالة التمكين فانه تمثيله تمت مركزيا.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.