آخر الأخبار
The news is by your side.

حزب الأمة : أي علاقة مع إسرائيل و فلسطين محتلة لامبرر لها

حزب الأمة : أي علاقة مع إسرائيل و فلسطين محتلة لامبرر لها

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أصدرت الأمانة العامة لحزب الأمة القومي ، أمس ، بيانا صحفيا ، أعلنت من خلاله أن أي علاقة مع إسرائيل في ظل عدم إسترداد الأراضي العربية المحتلة ، في تسويةٍ مقبولة ، وإلتزامٍ بقرارات الشرعية الدولية لا مبرر لها .

وأكد البيان أن البتَّ في المسائل الوطنية الخلافية هو من صميم إختصاص الحكومات الوطنية المنتخبة .

ويرى حزبُ الأمــة القومي ، أن الدور المنوط بالسودان في المرحلة الإنتقالية ، هو العملُ المشترك مع الأشقاء في العالمين العربي والإفريقي ، ورعاية السلم ، وبناء التصالحات المتوافقة بين الأشقاء ، لبسط الأمن والتعاون التنموي بينهم .

وفيما يلي يورد سودان بوست نص البيان :-

بسم الله الرحمن الرحيم
حزبُ الأمـــة القومـي
الأمــانة العامــة..

بيــان..

• تناقلت بعضُ الأخبار ما يفيد إحتمال إقامة السودان علاقاتٍ مع إسرائيل..

حزبُ الأمة القومي يود أن يبيِّن الآتي:

أولاً: يعيشُ السودان الآن فترةً إنتقالية، ويرى حزبُ الأمــة القومي أن البتَّ في المسائل الوطنية الخلافية هو من صميم إختصاص الحكومات الوطنية المنتخبة..

ثانياً: لم تزل إسرائيل محتلةً لأراضٍ عربية، ولم يتم التوصل إلى أيِّ شكلٍ من أشكال التسوية النهائية بشأنها مع الفلسطينيين..وأيَّةُ علاقةٍ مع إسرائيل في ظل عدم إسترداد الأراضي العربية المحتلة، في تسويةٍ مقبولة، وإلتزامٍ بقرارات الشرعية الدولية لا مبرر لها..

ثالثاً: لقد كان دورُ السودان تاريخياً هو العملُ المشترك مع الأشقاء في العالمين العربي والإفريقي، ورعاية السلم، وبناء التصالحات المتوافقة بين الأشقاء، لبسط الأمن والتعاون التنموي بينهم، وهذا هو الدور الذي يأمله حزبُ الأمــة القومــي لبلادنا، وما يظل يعمل الحزب على هديِه لتوحيد المواقف القومية من كل القضايا المشتركة..

١٨ آغسطس ٢٠٢٠م

الأمًــانة العامــة
دار الأمـة – أم درمـــان..

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.