آخر الأخبار
The news is by your side.

حريق ضخم يقضي على 700 نخلة مثمرة بالولاية الشمالية

حريق يقضي على 700 نخلة مثمرة بالولاية الشمالية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

إندلع ، أمس ، بالولاية الشمالية ، حريق قضي علي 700 نخلة بقرية نلوة بمحلية حلفا ، قبل أن تتمكن شرطة الدفاع المدني بالولاية من السيطرة عليه .

وأكد مدير إدارة شرطة الدفاع المدني بالشمالية بالانابة الرائد شرطة ياسر الياس الصافي أحمد ، انه تم التدخل لإحتواء الحريق بعربة إطفاء من محلية دلقو ، وطلمبات ، وقوة من وحدة عبري الإدارية ، بجانب إرسال تيم من دنقلا بقيادة الملازم أول شرطة محمد علي ابوبكر ، وتعاون أهالي القرية مع شرطة الدفاع المدني .

وكشف الرائد شرطة ياسر الياس ، عن أضرار وخسائرة كببرة في أشجار النخيل بالقرية ، أخلفها الحريق ، بلغت حسب الحصر الأولي الذي تم 700 نخلة مثمرة .

وأشاد مدير الدفاع المدني بالشمالية بالإنابة بالمجهودات الكببرة التي بذلها أفراد شرطة الدفاع المدني ، وتعاون الأجهزة التنفيذية بمحلية حلفا ، وأهالي قرية نلوة ، الشيء الذي أدي إلي إخماد الحريق خلال 38ساعة من العمل المتواصل منذ إندلاعه .

وشدد الرائد ياسر الياس الصافي ، علي أن الحرائق المتكررة التي ظلت تتعرض لها المناطق شمال الولاية الشمالية ، تحتاج من الجميع تضافر الجهود وتوفير الإمكانيات اللازمة لإدارة شرطة الدفاع المدني التي تعمل في ظل نقص الآليات والقوي البشرية .

وتشير المتابعات إلي أن الولاية الشمالية ، التي يعتمد سكانها على التمور والنخيل في حياتهم ، ظلت تعاني من ظاهرة حرائق مزارع النخيل منذ العام 2006 ،
وحسب إحصائيات الهيئة النوبية للتنمية ، فإن حوالى 250 ألف نخلة أُحرِقت بين 2005 ــ 2016 ، ولاتوجد أي إحصائيات حكومية حول أعداد اشجار النخيل التى أحرقت .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.