آخر الأخبار
The news is by your side.

حركة عبدالواحد نور تنفي تواصلها مع الكتلة الديمقراطية

حركة عبدالواحد نور تنفي تواصلها مع الكتلة الديمقراطية

سوداني بوست : حسن اسحق

نفت حركة / جيش تحرير السودان قيادة عبدالواحد محمد نور ، بحسب ما نشر علي موقع ’’ سودان اليوم ‘‘ امس الاربعاء ان الحركة عقدت اجتماعا في عاصمة جنوب السودان جوبا مع الكتلة الديمقراطية لبحث الحاق الحركة باتفاق السلام.

قال الناطق الرسمي باسم حركة جيش تحرير السودان محمد عبدالرحمن الناير إن هذا الخبر عارٍ تماماً عن الصحة، فالحركة ليس لديها أي تواصل مع ما يسمي بالكتلة الديمقراطية أو غيرها من الكيانات التي تسعي لإبرام تسوية مع العسكر، وهي لم ولن تلتقي بها.

قال الناير إن موقف الحركة من التسويات الجزئية والإتفاقيات الثنائية التى غادرت محطتها منذ عام 2006م، واضح ومعلن ولا يحتاج لتأكيد.

اوضح الناير إن حركة/ جيش تحرير السودان لم تكن ملحقاً فى يوم من الأيام، وهي لم تتفاوض مع “الحكومة” ناهيك عن “كتلة”، وهي متمسكة بأهداف الثورة وإسقاط الإنقلاب وتكوين حكومة إنتقالية مدنية بالكامل من شخصيات مستقلة، وإجراء حوار سوداني سوداني داخل الوطن لمخاطبة جذور الأزمة التأريخية، يشارك فيه الجميع ما عدا المؤتمر الوطني وواجهاته.

قال إن حلفاء الحركة هم الشفاتة والكنداكات ولجان المقاومة وقوى الثورة الحقيقية التى تؤمن بالتغيير الجذري الشامل، وكافة الذين يتمسكون باللاءات الثلاث,، وليس الباحثون عن تسوية ثنائية على حساب مبادىء الثورة وقضايا الوطن ودماء الشهداء الأبرار.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.