آخر الأخبار
The news is by your side.

حركة جيش تحرير السودان جناح د.الريح تدين أحداث السريف

حركة جيش تحرير السودان جناح د.الريح
تدين أحداث السريف

الخرطوم : هدي حامد

أدانت حركة جيش تحرير السودان جناح د.الريح الأحداث المؤسفة التي شهدتها محلية السريف بولاية شمال دارفور أمس الأول والتي راح ضحيتها عشرات الضحايا ما بين قتيل وجريح، وحملت الحركة الحكومة في المركز والولاية مسؤولية الأحداث مطالبة إياها بحماية الأشخاص والممتلكات.
وناشدت المواطنين الوقف الفوري للإقتتال والإحتكام لصوت العقل.
وكانت أحداثا دموية قد جرت أحداثها بين المجتمعات بالمحلية للفوز بمنصب ناظر القبيلة.
وقالت الحركة في بيان تحصل موقع سوداني بوست الإخباري علي نسخة منه أن الأحداث أكدت أن الحكومة الانتقالية أثبتت فشلها في إيقاف الإنتهاكات ووقوفها عاجزة فى المعالجة وأنها لم تتحرك ساكناً والمواطنون يتقاتلون لمدة أيام ،وهى تتفرج مما يوحى بصناعتها لهذه الازمات.ودعت الحكومة لتقديم المتورطين لساحات العدالة بدارفور
وفيما يلي نص البيان :

حركة جيش تحرير السودان جناح د.الريح
تدين أحداث محلية السريف 

الخرطوم : هدي حامد

أدانت حركة جيش تحرير السودان قيادة د.الريح محمود الإنتهاكات التي جرت احداثها بمحلية السريف ولاية شمال دارفور ،
وإستهجنت الحركة في بيان تحصل موقع سودان بوست الإخباري علي نسخة منه وقوع عشرات الضحايا منذ أمس الأول ما بين قتيل وجريح بغية الفوز بمنصب نظارة القبيلة.
وناشدت الحركة المواطنين بضرورة الإحتكام لصوت العقل والوقف الفوري للصراع الدائر،وحملت الحكومة في المركز والولاية مجريات ما يحدث،مطالبة الحكومة بتأمين الأشخاص والممتلكات.
وقالت إن ما يحدث بولايات دارفور يؤكد فشل الحكومة حكومة الفترة الانتقالية ،ووقوفها عاجزة فى المعالجة وأنها لم تتحرك ساكناً والمواطنون يتقاتلون لمدة أيام ،وهى تتفرج مما يوحى بصناعتها لهذه الازمات.ودعت الحكومة لتقديم المتورطين لساحات العدالة.
وفيما يلي نص البيان:

حركة جيش تحرير السودان
قيادة دكتور الريح محمود.

بيان حول احدث محلية السريف بشمال دارفور

تلقت حركة /جيش تحرير السودان قيادة دكتور الريح محمود جمعة أنباء مؤكدة عن أن هناك قتالاً تدور بين بعض المجتمعات فى محلية السريف بولاية شمال دارفور منذ أمس مما أوقع عشرات الضحايا بين قتيل وجريح نتيجة لصراع داخلى لمنصب نظارة القبيلة.
تعبًر الحركة عن عميق أسفها من اندلاع هذا النوع من الصراع الدموى الذى حصد أرواح المدنيبن البريئة وخسائر فى ممتلكاتهم ،وسوف يخلق كارثة إنسانية جديدة فى دارفور يعانى منها العزل وأن للحركة مرفوضة هذه المواجهات المسلحة والعدائيات المتجددة التى يتضرر منها المدنيين السودانيين.

الحركة تناشدهم بشدة بضرورة إيقاف الإقتتال والاعتداءات المختلفة بين المجتمع الواحد بالمحلية وضرورة ضبط النفس والاحتكام لصوت العقل بغية الحفاظ على سلامة العيش المشترك لجميع المكونات المجتمعية.
ومن المؤكد أن هذه الأحداث الجديدة هى امتداد لمشاكل دارفور المتعددة التى فشلت فيها حكومة الفترة الانتقالية ،ووقفت عاجزة فى معالجتها ولم تحرك ساكناً والمواطنون يتقاتلون لمدة أيام وهى تتفرج مما يوحى بصناعتها لهذه الازمات، وعليها وبكل اجهزتها المختلفة أن تتحمل المسؤلية الكاملة نتيجة هذه الصراعات المدمرة ، وذلك بضرورة الالتزام بواجباتها وتقديم الجناة للعدالة لكل من ساهم في الجرائم كخطوة منصفة لحفظ حياة المواطنين.

أرباب جمعة يعقوب،
الناطق الرسمي المكلف بإسم الحركة.
الجمعة 2 ابريل 2021م.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.