آخر الأخبار
The news is by your side.

جيروزليم بوست: السودان يضع شروط التطبيع مع إسرائيل

  جيروزليم بوست: السودان يضع شروط التطبيع مع إسرائيل

  ترجمة : عباس محمد

السودان يضع شروط التطبيع

قالت صحيفة الجيروزليم بوست العبرية، الصادرة أمس ، أن محادثات السودان مع الإمارات والولايات المتحدة قد تؤدي إلى التطبيع مع إسرائيل.

وأشارت  إلى، أن ذهاب الخرطوم في هذا الطريق، مرتبط بتلبية حزمة طلبات قدمتها الخرطوم، وحال تنفيذها لن يستغرق الأمر سوى أيامًا فقط لعقد اتفاق تطبيع.

ووفقا للصحيفة ، أن السودان يشارك في هذه المحادثات بأعضاء مدنيين وعسكريين، ويجلس في الطرف الآخر للطاولة_ الجنرال ميغل كوريا_  مدير  مجلس الأمن القومي الأميركي ، الذي شارك في صياغة الاتفاقية الإسرائيلية الإماراتية.

وسيمثل مستشار الأمن القومي طحنون بن زايد ، الرجل المسؤول عن المحادثات الإسرائيلية الإماراتية بلاده في المحادثات.

وأوردت الصحيفة أبرز المطالب التي دفعت بها الخرطوم ، وهي:

– دعم النفط والقمح بقيمة ١.٢ مليار دولار.

-٢ مليار دولار منحة أو قرض لمدة ٢٥ عاما، والتزام بتقديم مساعدات اقتصادية من الإمارات والولايات المتحدة مقابل التطبيع مع إسرائيل.

إزالة البلاد من قائمةالإرهابويضع الوفد السوداني توقيع ترامب على إزالة البلاد من قائمة وزارة الخارجية للدول الراعية للإرهاب. على رأس شروطة الواجبة التنفيذ، للمضي قدما في الملف المطروح.

البرهان وعبدالباري وآخرين إلى الإمارات

وتوجه امس الأحد وفد السودان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس السيادة الانتقالي  عبدالفتاح البرهان، يرافقه وفد وزاري رفيع المستوى وعدد من الخبراء والمختصين في قضايا التفاوض.

ويعقد البرهان خلال الزيارة التي تستغرق يومين مباحثات مشتركة مع القيادة الإماراتية متعلقة بكافة القضايا الإقليمية المرتبطة بالشأن السوداني.

وزير العدل لمفاوضة فريق الإدارة الأمريكية

فيما ينخرط وزير العدل نصر الدين عبد الباري والخبراء في تفاوض مباشر مع فريق من الإدارة الأمريكية متواجد في الإمارات، حول رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ودعم الفترة الانتقالية، واعفاء  ديون السودان وحث  الدول  على اتخاذ خطوات جادة في إعفاء الديون.

وتأخذ الزيارة  مسارين، الأول مع القيادة الإماراتية ويقوده البرهان، فيما يقود المسار الثاني وزير العدل نصر الدين عبد الباري مع  الفريق الأمريكي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.