آخر الأخبار
The news is by your side.

جنوب كردفان : قوي الثورة تساند التحول الديمقراطي وتدعم لجنة التمكين

جنوب كردفان : قوي الثورة بكادوقلي تساند التحول الديمقراطي وتدعم لجنة التمكين

كادوقلي :وليد عضم

سيرت مكونات الثورة بجنوب كردفان موكبا طاف شوارع مدينة كادوقلي , وبمباني لجنة إزالة التمكين بالولاية ، معلنين عن مساندتهم للتحول الديمقراطي ، ودعمهم للجنة إزالة التمكين .

وأكد الناطق الرسمي بإسم الحرية والتغيير ، محمد رزق الله تيه ، رفضهم القاطع للإنقلابات العسكرية ، ودعمهم اللامحدود للتحول الديمقراطي .

وشدد رزق الله ، على أن إرادة الشعب أقوي ، والردة مستحيلة .

وقال الناطق الرسمي بإسم الحرية والتغيير ،:”لجنة إزالة التمكين بمهامها وواجباتها خطوط حمراء ، وهي ترس الثورة ” .

وأضاف رزق الله:”دايرين نوصل رسالة من خلال الموكب ، بأن السلام الناقص فى الولاية يمكن أن يتم ، وسيكون شاملا ، ولا وصاية على الشعب بإسم الجيش” .

من جانبه أعلن ممثل تجمع المهنيين بالولاية ، عباس علوي ، عن تنظيم إعتصامات مستمرة ، حتي تنظف لجنة التمكين كل فلول النظام السابق من الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية .

وقال علوي:” سنسير قطارا ثوريا من جنوب كردفان لمقر لجنة التمكين المركزية , إسنادا لها لتطلع بدورها كاملا ” .

ولفت ممثل تجمع المهنيين بالولاية ، إلى أن هنالك أشخاص وأفراد ضد التحول الديمقراطي ، وضد الثورة ، وهم فلول النظام البائد ، موصيا لجنة إزالة التمكين بحل كل عناصر النظام السابق صامولة صامولة .

إلى ذلك وجه ممثل لجان المقاومة ، علاء الدين سيد لادو ، رسالة بتفكيك كل رموز النظام السابق ، من هياكل الدولة المدنية ، الذين يعيقون التحول الديمقراطي فى البلاد ، مشددا على أن الشعب الذي إتخذ طريق التحول الديمقراطي ، لن يرجع لعهد الديكتاتوريات السابقة ، مناشدا قوي الثورة بالتوحد والتصدي لتحديات الإنتقال الديمقراطي .

وفى السياق أكد ممثل لجنة إزالة التمكين بالولاية ، يعقوب التجاني ، أن أهل الولاية ، هم أول من ناهضوا نظام الإنقاذ ، وبالتالي هم حائط الصد الأول للدفاع عن الديمقراطية والحرية ، موكدا دعمهم للجنة إزالة التمكين الإتحادية .

وقال التجاني:”هي خط أحمر لأنها هي إستحقاق للثورة ، وشرعيتها منصوص عليها فى الوثيقة الدستورية” .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.