آخر الأخبار
The news is by your side.

جنوب كردفان :أكثر من 31 ألف أسرة ضمن الدعم الإجتماعي (كافل 12)

جنوب كردفان :أكثر من 31 ألف أسرة ضمن الدعم الإجتماعي (كافل 12)

كادوقلي : وليد عضم

كشف مدير التأمين الصحي بولاية جنوب كردفان ، دكتور الفاضل كامل الدودو ، عن حصة الولاية من مشروع الدعم الإجتماعي للأسر ( كافل 12) ، والذي تموله وزارة المالية الإتحادية ، والبالغ نحو 31,075 أسرة .

جاء ذلك لدي رئاسته ، اليوم ، إجتماع مدراء الوحدات التنفيذية بالمحليات .

وأشار الدودو ، إلى أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 70% ، وذلك من خلال إستخراج بطاقات لعدد 27 ألف أسرة على مستوي الولاية .

وقال مدير التأمين الصحي بالولاية:”سنعمل علي زيادة منافذ تقديم الخدمة ، عبر إدخال 30 منفذا جديدا ، وذلك لمقابلة الزيادة المضطردة فى عدد المؤمن عليهم” .

وشدد الدودو ، على أهمية تقديم خدمة متميزة بالمنافذ الموجودة حاليا ، وعددها 110 منفذا .

وأعلن مدير التأمين الصحي بولاية جنوب كردفان ، عن إنشاء مجمعات متخصصة للعيون ، فى كادوقلي ، وأبوجبيهة ، كمرحلة أولي خلال الأيام المقبلة ، فى إطار توطين العلاج داخل الولاية .

وأكد الدودو ، على سعيهم لإستجلاب الكوادر الطبية فى التخصصات العامة والدقيقة ، للعمل فى الولاية ، مع توفير كل الإمتيازات لهم ، لضمان بقاءهم أطول فترة ممكنة بالولاية.

وفيما يتعلق بتدخلات التأمين الصحي فى الأحداث المؤسفة التي شهدتها محلية قدير مؤخرا ، كشف الفاضل ، عن توفير أدوية بقيمة 15 مليون جنيها للمتأثرين ، علاوة على توفير أجهزة ومعينات طبية لمستشفيات دلامي ، وأبوكرشولا ، وهبيلا .

يشار إلى أن إجتماع مدراء الوحدات التنفيذية بالمحليات ، كان قد إنعقد بكادوقلي ، حول التحديات التي تواجه الصندوق الإجتماعي ، بعد أن تجاوزت النسبة الكلية للتغطية السكانية بالولاية ( 108%) .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.