آخر الأخبار
The news is by your side.

مجموعة دال والعربية للطيران تعلنان عن مشروع  شركة طيران  في السودان

مجموعة دال والعربية للطيران تعلنان عن مشروع  شركة طيران  في السودان

 

الخرطوم :سوداني بوست

 

أعلنت مجموعة دال  أكبر تكتل تجاري في القطاع الخاص السوداني و”العربية للطيران”، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم بالاعلان عن مشروع مشترك لاطلاق “العربية السودان” شركة الطيران الجديدة في السودان والتي تتخذ من مطار الخرطوم الدولي مقراً لها.

وستعتمد “العربية السودان” على خدمات القيمة المضافة ذاتها التي تقدمها مجموعة “العربية للطيران”. وسيوفر نموذج تسعير التذاكر والذي يعد الأفضل في فئته لجميع فئات الدخل الاستفادة منه ، مما يمكّن المسافرين من التوفير اكثر من خلال الدفع مقابل الخدمات التي يريدونها فقط.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة “العربية للطيران”: “يسعدنا في مجموعة “العربية للطيران” التعاون مع “مجموعة دال” في هذا المشروع المشترك لاطلاق شركة الطيران الاقتصادي الجديدة في السودان. ونحن على ثقة بقدرة “العربية السودان” على دعم قطاع النقل الجوي للبلاد والمساهمة بشكل مباشر في نمو الاقتصاد المحلي وتطوير قطاع السياحة والسفر. ونتقدم بالشكر من “مجموعة دال” و”الهيئة العامة للطيران المدني” على ثقتهم الغالية ونتطلع الى العمل سوياُ لاطلاق وتطوير شركة الطيران الجديدة والتي ستضع في متناول الشعب السوداني خيارات جديدة للسفر الجوي المدفوع بالقيمة المضافة”.

وأعرب  رئيس مجلس إدارة مجموعة دال أسامة داوود عبد اللطيف، عن سعادته الاعلان عن إطلاق شركة “العربية السودان” بالشراكة مع مجموعة “العربية للطيران”. ويأتي قرارنا بالشراكة مع شركة رائدة في مجال السفر الجوي منخفض التكلفة مدفوع بشكل اساسي في التزامنا الدائم المساهمة في تحقيق النمو البشري والاقتصادي المستدام في السودان. وتتمتع أمتنا بإمكانيات فريدة غير مستغلة ونادرًا ما يتم الإعلان عنها اضافة الى التاريخ العريق للسودان والطبيعة الخلابة وتنوع الثقافات الوطنية الغنية ، وبالتالي نحن ملتزمون بتطوير الجوانب المتنوعة لقطاع السياحة والسفر ونقل البضائع والاستثمار في تطوير البنية التحتية للطيران”.

وأضاف قائلاً: “يعكس سعينا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى بلدنا التزامنا الثابت بمهمتنا الاساسية: فتح آفاق توظيف جديدة وفيرة للشباب السوداني والمهنيين ذوي المهارات العالية على حد سواء. ويسرني التعاون مع مجموعة “العربية للطيران” في هذا المشروع المشترك الجديد ، ونتطلع قدماً إلى إطلاق “العربية السودان” في المستقبل القريب”.

وستشغل “العربية السودان” اسطول طائرات من طراز إيرباص A320 وتتمتع مقصورة الطائرة براحة إضافية من خلال توفير أحد أكبر المقاعد مساحة مقارنة مع أي مقصورة اقتصادية اخرى. وستعتمد الشركة الجديدة على تطبيقات الهاتف المحمول عبر الإنترنت التابعة للعربية للطيران وتوفير تجربة عملاء سريعة ومريحة وموثوقة بدءً من شراء التذاكر إلى الوصول في الموعد المحدد إلى وجهة السفر.

ومن مقرها في الخرطوم، ستتبنى الشركة الجديدة نموذج الأعمال الاقتصادي التي تتبعه مجموعة “العربية للطيران”. وسيبدأ في وقت قريب العمل على إصدار شهادة المشغل الجوي التي تسمح للناقلة الجديدة بالشروع بمزاولة عملياتها. وسيتم الإعلان عن تفاصيل موعد الإطلاق وأسطول الشركة وشبكة وجهاتها في الوقت المناسب.

يشار إلى أن مجموعة دال هي تكتل سوداني رائد في السوق يقدم منتجات وخدمات ذات مستوى عالمي عبر الزراعة والسلع الاستهلاكية سريعة الحركة والسيارات والقطاعات الصناعية الأخرى. نحن ممتنون ومتواضعون لحقيقة أن Capo و Safia و Sayga و Zadna جنبًا إلى جنب مع أسماء عائلية أخرى تربطنا وتجعل ما نقدمه جزءًا سلسًا من النسيج الاجتماعي الغني في السودان. تستثمر شركة Coca-Cola و Mercedes-Benz و Caterpillar وغيرها من العلامات التجارية العالمية الرائدة ثقتهم فينا كشريك مفضل لهم على المدى الطويل. في سعينا المستمر لتبني أفضل الممارسات الدولية لتلبية أو تجاوز توقعات عملائنا وأصحاب المصلحة الآخرين ، فإن سعينا هو جعل الحياة أفضل للجميع.

حول العربية للطيران
تعد “العربية للطيران” (شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي) شركة الطيران الاقتصادي الأولى والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتكون الأسطول الحالي للشركة، التي بدأت رحلاتها الجوية في أكتوبر 2003، من 64 طائرة حديثة من طراز “إيرباص A320” و A321 تخدم أكثر 190 وجهة عالمية انطلاقاً من مراكز عمليات الشركة الستة في دولة الإمارات العربية المتحدة (الشارقة وأبوظبي ورأس الخيمة) والمغرب ومصر وأرمنيا. وتهدف الشركة، الحائزة على العديد من الجوائز المرموقة، إلى توفير خدمات سفر جوي مريحة، وموثوقة، ومنخفضة التكلفة. ويتوافر مزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني: www.airarabia.com.

للمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع:
مكتب العلاقات العامة
العربية للطيران (ش.م.ع)
البريد الإلكتروني: pressoffice@airarabia.com

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.