آخر الأخبار
The news is by your side.

جمعية الصحافة الإلكترونية للتنمية تطرح اسهم الجمعية التعاونية

جمعية الصحافة الإلكترونية للتنمية تطرح اسهم الجمعية التعاونية

الخرطوم:هدي حامد

عقدت جمعية الصحافة الإلكترونية للتنمية جمعيتها العمومية اليوم، بقاعة فندق براديس بالخرطوم 2, وبحضور مسجل الجمعية التعاونية فؤاد صالح.

وحددت الجمعية العمومية قيمة السهم الواحد 1000جنيه على أن تكون رسوم الإكتتاب 25٪ من قيمة السهم أي 250 جنيه سوداني.

وأكد رئيس جمعية الصحافة الإلكترونية عبدالباقي جبارة أن وضع الصحافيين الاقتصادي بات صعبا ، مضيفا أن عدداً كبيراً من الصحافيين لا يجدون ما يسد رمقهم رغم نظرة المجتمع لهم بأن الصحفيين من الميسورين ماديا. وشدد عبدالباقي على ضرورة وضع قالب مناسب لمجتمعنا الصحفي بغية خدمة الصحفيين لأداء مهامهم دون ضغوط.

وكشف عبدالباقي عن أن الجمعية بصدد إقامة دورة تدريبية مع جهات مختصة بدولة ماليزيا حول تقنية الزوم لمنتسبي الجمعية بالسودان وبعدد من الدول العربية مثل مصر،تونس،الجزائر، المغرب،والتي تم تأجيلها حتي منتصف مارس بسبب الجائحة الثانية لكورونا وبسبب طلب تلك الدول من تقديم دعم لظروفها الاقتصادية وبحثت ماليزيا كيفية تقديم هذا الدعم،خاصة وان جمعية الصحافة الإلكترونية تفتقد للدعم اللوجستي المتمثل في  الشاشات والانترنت وغيرها.

واوضح مسجل الجمعيات فؤاد صالح أهمية الجمعيات التعاونية في إرساء العمل المشترك وقال إنها ركيزة اقتصادية ووسيلة للإصلاح الاقتصادي وأنها وسيلة مرنة لإحداث التغيير الاجتماعي والاقتصادي وتعمل وفق مبدأ العدالة والمساواة بين الاعضاء في الحقوق والواجبات.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.