آخر الأخبار
The news is by your side.

 جلسة إحاطة مغلقة لبعض لجان الكونجرس مع وزيري المالية والعدل

 جلسة إحاطة مغلقة لبعض لجان الكونجرس مع وزيري المالية والعدل

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

إستمعت بعض لجان الكونجرس الأمريكي ، لمداخلات وزيري المالية والتخطيط الاقتصادي د.ابراهيم البدوي ود.نصر الدين عبدالباري وزير العدل، جاء ذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في جلسة إحاطة مغلقة حول الأوضاع في السودان والتي استضافها المركز الأفريقي بالمجلس الأطلسي بمدينة واشنطن الثلاثاء الماضي.

وزير العدل دكتور نصرالدين عبدالباري تحدث حول الإصلاح القانوني والإصلاح في مجال حقوق الإنسان، مركزا علي جهود تحقيق السلام وتفكيك النظام البائد ، داعيا لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب منوها لماقام به السودان في هذا الصدد من جهود لاستيفاء الشروط القانونية والسياسية للإزالة من القائمة .

من جهته ركز وزير المالية د.ابراهيم البدوي في حديثه على الاصلاحات والخطط الاقتصادية، مستعرضا الأثر السلبي علي السودان وتصنيفه ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب لاسيما في الاقتصاد وتمويل المانحين، وأكد البدوي أن الدولة تمضي في اصلاحات اقتصادية تصب في مصلحة استقرار السودان .

إلي جانب ذلك استمعت الجلسة لمداخلات من ثلاثة خبراء في شؤون السودان حول العلاقات بين المدنيين والعسكريين، وإزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب ، ودور الجهات الفاعلة الإقليمية في السودان.
وخرجت الجلسة بعدد من التوصيات ابرزها أهمية دعم حكومة الفترة الانتقالية.

جدير بالذكر أن الوزيرين قدما شرحاً تفصيليا حول التقدم الكبير الذي أحرزته الحكومة الانتقالية منذ تسلمها السلطة في سبتمبر 2019م.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.