آخر الأخبار
The news is by your side.

جدل التحكيم يطفو على السطح في لاليغا

جدل التحكيم يطفو على السطح في لاليغا

إعداد : الخير صالح عبدالله

صراع مُسابقة الليغا يُغدو إلى الغُروب ليشرق صراع من نوع آخر ظلّ يُورق الجميع كلما حان موعد نِهاية الصراع بين ريال مدريد وغريمه برشلونة في دِرع بطولة الليغا .

فيشتعل صراع آخر بين جماهير الناديين بخصوص ” التحكيم ” . كل طرف يُتهم الطرف الآخر بان أصحاب الياقات السوداء – لعبوا دورًا مُحوريا في تصدره روليت البطولة أو كانوا عوامل مُساعدة في تتويجه بلقب ” الليغا ” . وعلى حد ظنون الطرف الآخر يُقسمون بانه لولا التحكيم لكان فريقهم يُصارع من آجل حجز مركز مؤهل للأبطال .

عند كل نهاية منحنى بتنا نسمع تلك الأسطوانة المشروخة من الجانبين – كل منهم ظل يدافع عن قرار جاء لمصلحة فريقه – أو يُهاجم بعنف قرار آخر أضر بفريقه ويستمر هذا الجدل الذي لاطائل منه إلى نهاية الموسم وحتى بدء الموسم الجديد .

ورغم وجود تقنية ” الفأر ” في مسابقة الدوري الإسباني ألّا ان أصوات بعض المشجعين المُتعصبين لم تتوقف أبدًا ، فبعد نهاية كل مباراة طرفها ريال مدريد يخرج مشجع مناصر لبرشلونة ليتهم التحكيم بانه سببًا في فوز ريال مدريد غير مستحق على غريمًا ما ؛ وبالمثل يُقلل مشجع مدريدي إنتصار برشلونة بانه جاء بمساعدة أصحاب الياقات السوداء ويُستمر الصراع الذي لاينتهي إطلاقًا .

لكن إن تحلى مشجعى الفريقين ببعض الحكمة والعقلانية سيعرفون بان قرارات الحُكام هي قرارات تقديرية تخضع لتقدير الحكم ورؤيته للموقف لكن حال المشجعين لايعترف بذلك .

ففي كل مباراة في الليغا طرفها أحدى الغريمين يطفح على السطح النقاش حول واقع التحكيم في الدوري الإسباني الذي بات يُسجل الكثير من الهفوات في الآونة الأخيرة ، حيث لايكاد تنتهي المباراة إلا ونجد مادة دسمة ينسجها المشجعين حول جدل ما وغالبًا ماينتهى السجال حين يُستعان بخبير التحكيم ” جمال الشريف ” الذي أقر قبل مدة صحة قرار الحكم بإعادة تنفيذ ركلة الجزاء في لقاء برشلونة وأتلتيكو مدريد .

لكن إلى متي بستمر جدل مشجعي الفريقين ؟

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.