آخر الأخبار
The news is by your side.

جبريل يتعهد بحلحلة معوقات الإستتمارات القطرية بالسودان 

جبريل :يتعهد بحلحلة معوقات الإستتمارات القطرية بالسودان

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

تعهد دكتور جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ، بحلحلة المشاكل والمعوقات التي تواجه الإستثمارات القطرية بالسودان.

وأشار وزير المالية للمعالجة والحل الجذري لمشاكل الأراضي بالولايات التي تواجه الاستثمارات العربية والقوانين التي تتعارض مع القانون الاتحادي.

جاء ذلك لدى لقائه معالي محمد بني ابراهيم السادة السفير القطري الجديد بالخرطوم .

وكشف دكتور جبريل ، عن اعفاء جزء من ديون السودان الخارجية من صندوق النقد والبنك الدوليين ومجموعة نادي باريس، ومعربا عن امله ان تحذو الدول العربية حذو مؤسسات التمويل الدولية في إعفاء ديونها عن السودان.
مبيناً وزير المالية ان الارادة السياسية بين البلدين تدعم تطوير العلاقات الاقتصادية وتقديم كافة التسهيلات للاستثمارات القطرية في السودان .

وثمن وزير المالية النجاح الذي حققته قطر في تنظيم مونديال كأس العالم الذي ارسل رسالة واضحة للنجاح الذي حققته قطر كدولة عربية لتنظيم مثل هذه الفعاليات للعالم.

من جانبه دعا معالي محمد بني ابراهيم السادة السفير القطري بالخرطوم ، لتكوين لجنة فنية لمعالجة المعوقات والمشاكل التي تواجه الاستثمار القطري بالخرطوم، داعيا لمعالجة مشاكل المشروعات القطرية القائمة بالسودان ، وتقديم كافة التسهيلات لولوج الاستثمار القطري مشروعات جديدة بالإضافة لتقديم قطر مشروعات خيرية وتطوعية للسودان .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.