آخر الأخبار
The news is by your side.

جبريل يبشر بتحقيق اختراق وانسياب العلاقة والتواصل مع المجتمع الدولي

جبريل يبشر بتحقيق اختراق وانسياب العلاقة والتواصل مع المجتمع الدولي

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

بشر وزير المالية والتخطيط الإقتصادي ، دكتور جبريل إبراهيم ، بتحقيق اختراق وانسياب العلاقة والتواصل مع المجتمع الدولي .

وأشار وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ، إلى مجهودات مبذولة بين مكونات المجتمع والدولة ، للوصول الى تسوية بين الأطراف السياسية بالبلاد .

وأكد دكتور جبريل ، تلقي السودان وعودا بفك التجميد ودعم السودان .

وألمح وزير المالية ، إلى أن الموازنة القادمة ستبنى بموارد السودان الذاتية ، وانه واذا تم تقديم الدعم للسودان سيتم توجيهه الى التنمية والقطاعات الحيوية ، ابرزها الزراعة والمياه والقطاعات الحيوية الاخرى.

واكد دكتور جبريل ، ان وزارته قامت بتوسيع المظلة الضريبية حتى لا تلجأ الى زيادة الضرائب، وذلك بجانب ما تم من اتفاق منذ عام 2019م ، وهو الاتفاق مع اًصحاب العمل برفع ضريبة ارباح الأعمال في القطاع الصناعي ، الى 15% بدلا من 10%، والى 30% في القطاع التجاري بدلا عن 20% وبدأ تطبيق ذلك في 2021م .

وكشف وزير المالية ، عن إهتمام وزارته بالقطاع الزراعي ودعمه ، وذلك بتوفير الري والسماد ، ودعم البنك الزراعي لتوفير التمويل للمزارعين ، وان الوزارة دفعت 8 ملايين دولار للفرق بين سعر التركيز وسعر السوق للمزارعين.

وقال دكتور جبريل : حتى لو تم الوصول لتسوية وتشكيل الحكومة المدنية والمتوقع قبل نهاية العام، ان يتم الاستفادة من نوافذ التمويل الاخرى المتاحة مثل نافذة تمويل الغذاء وهي نافذة جديدة ، ونافذة تمويل الدول للتكيف مع تحولات المناخ وغيرها.

وكان وفدا من السودان ، برئاسة وزير المالية والتخطيط الإقتصادي ، قد شارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين ، والتي انتهت في السادس عشر من الشهر الحالي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.