آخر الأخبار
The news is by your side.

جبريل : تكوين لجان مشتركة لمعالجة إشكاليات القطاع الصناعي

جبريل : تكوين لجان مشتركة لمعالجة إشكاليات القطاع الصناعي

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أشار وزير المالية والتخطيط الإقتصادي ، إلى تكوين لجان ثلاثية مشتركة لمعالجة الإشكاليات التي يعاني منها القطاع الصناعي بالبلاد .

جاء ذلك لدي إجتماعه ، بإتحاد الغرفة الصناعية ، ومديري هيئة الجمارك ، والأمين العام لديوان الضرائب .

ودعا وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ، إلى ضرورة إنعاش القطاع الصناعي ، وتحريك الاقتصاد السوداني ، وتوفير فرص عمل للشباب.

وتعهد دكتور جبريل ، بحماية الإنتاج المحلي من الإغراق وتجميع المصانع الصغيره في مصانع كبيرة لزيادة الإنتاج ولإنتاج بدائل للسلع المستوردة .

وأعلن وزير المالية ، عن خفض تكاليف الإنتاج لزيادة التنافسية والدخول في مشروعات كبرى تساهم في دفع عجلة الإنتاج في مجالات الكهرباء عبر الطاقة الشمسية ، بجانب المشاركة في تقوية بنك التنمية الصناعي وشركات السكر .

من جانبه أوضح الجاك بابكر الجاك ، نائب المدير العام لإتحاد الغرف الصناعية ، أنه تم مناقشة كل المشاكل التي تخص قطاع الغرف الصناعية في السودان .

وقال الجاك : أمن الاجتماع على إيجاد حلول لكل المشاكل التي يعاني منها القطاع ، وذلك بتكوين لجنة ثلاثية من اتحاد الغرف الصناعية ووزارة المالية ووزارة الصناعة الاتحادية.

وأوضح نائب المدير العام لإتحاد الغرف الصناعية ، أن هذه اللجنة من اختصاصاتها دراسة كل مشاكل القطاع الصناعي ، وتحديد توصيات معينة ، لحل كل مشكلة ورفعها لوزير المالية لإتخاذ القرارات المناسبة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.