آخر الأخبار
The news is by your side.

جامعة الخرطوم: مبادرة تشاورية لإنجاح الفترة الإنتقالية

جامعة الخرطوم: مبادرة تشاورية لإنجاح الفترة الإنتقالية

الخرطوم:نوال حامد
أطلق منتدى المائدة المستديرة بجامعة الخرطوم اليوم الأربعاء مبادرة تشاورية لإنجاح الفترة الإنتقالية، وقالت دكتورة فدوى عبد الرحمن مديرة جامعة الخرطوم إن انعقاد الملتقى للبناء الوطني والانتقال الدمقراطي يجيئ استشعارا منها بواجبها ومسؤلياتها وبحكم دورها التاريخي.

واوضحت فدوي الهدف من هذا الملتقى التشاور الواسع ،ويبدأ بقوى الحرية والتغيير بما يضم من قوى شبابية وأحزاب سياسية وقوات نظامية وقوى الكفاح المسلح والسلطة الإنتقالية بشقيها المدني والعسكري ،والمجتمع المدني ،وذلك لضمان نجاح الفترة الإنتقالية ،لتحتشد الجماهير بطاقاتها تحت شعار(الحصة وطن ).

وأضافت دكتورة فدوى قائلة لا نريد أن يكون هذا الشعار خاويا ،حتى تزول المعاناة عن أهل السودان الذين ينتظرون انفراجا تحت ظل الحكومة الجديدة ،وينسون المرترات التي خلفها النظام البائد.

وأكدت أن جامعة الخرطوم لن تنكسر ولن تنحني فهي الصرح الذي أقامه الشعب بكده وماله ،ونبهت أن شعار الجامعة يرتكز على أربع كلمات(الله ،الوطن، الحقيقة ،الإنسان )وأردفت قائلة لم تستطع ثورة التعليم العالي التي أطلقت في العام 1991 لم ينجح سعيها في كسر قناة جامعة الخرطوم التي لا يخفى دورها فى مقاومة الإستثمار ودورها السَّباق في مناداتها بسقوط النظام وما سيكون عليه الأمر في المرحلة الإنتقالية ،وكانت رؤيتها فيها أن تكون أربع سنوات.

وأكدت دكتورة فدوى مديرة الجامعة أن أطراف المائدة اتفقت على آليات تنظيم أعمال الملتقى والمشاركة فيه وتوجيهه لغايته المنشودة حتى تتحول هذه الإجتماعات موضحة تواصلها رسميا مع الجامعات الولائية خاصة في مناطق النزاع لتنظيم أنشطة مصاحبة للفعاليات.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.