آخر الأخبار
The news is by your side.

ثمرات توضح الطرق الصحيحة للتسجيل لدعم الأسر بعد كثرة الإحتيال

ثمرات توضح الطرق الصحيحة للتسجيل لدعم الأسر بعد كثرة الإحتيال

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أصدر برنامج ثمرات لدعم الأسر السودانية ، بيانا صحفيا، أوضح خلاله الطرق الصحيحة للتسجيل للبرنامج ، بعد أن كثرت الإحتيالات من بعض ضعاف النفوس حول البرنامج .

وأكد البيان ، أن التسجيل لثمرات ، يتم عن طريق المراكز التي يتم فتحها بواسطة الوحدات الإدارية بالمحليات .

وأشار البيان ، إلى أن ثمرات لايستخدم الواتساب أو الفيسبوك أو أي وسيلة أخرى للتسجيل .

وشدد البيان ، على عدم التعامل مع مثل هذه الأخبار المضللة والطرق الأخرى التي يتم تداولها .

وفيما يلي يورد (سوداني بوست) ، نص البيان:

كثرت فى الآونة الأخيرة عمليات الإحتيال بإسم برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات من ضعاف النفوس على بعض المواطنين .

لذا وجب التوضيح من إدارة برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات لبعض المعلومات الأساسية عن طرق التسجيل وطرق الدفع التي يستخدمها البرنامج ، حتى لايقع المواطن ضحية لهؤلاء المحتالين وهي:

أولاً : التسجيل فى برنامج ثمرات يتم فقط عن طريق المراكز التي يتم فتحها بواسطة الوحدات الإدارية بالمحليات والتي يتم التنسيق فيها مع لجان الخدمات والتغيير فى الأحياء والذين يمكن الرجوع إليهم لمعرفة أماكن التسجيل فى كل حي .

ثانياً : برنامج ثمرات لايستخدم الواتساب أو الفيسبوك أو أي وسيلة أخرى للتسجيل غير المراكز المذكورة سابقاً .

ثالثاً : عند توفير أي طرق أخرى يمكن أن تساعد فى تسريع عمليات التسجيل سوف يتم الإعلان عنها عبر الأجهزة الإعلامية الرسمية . ونرجو من المواطنين عدم التعامل مع هذه الأخبار المضللة والطرق الأخرى التي يتم تداولها وهي طرق يتم من خلالها الإحتيال على المواطنين بإسم البرنامج .

رابعاً : التسجيل لبرنامج ثمرات مستمر بالولايات التي تم فيها تدشين البرنامج فعلياً وهي ولاية جنوب دارفور ، كسلا ، البحر الأحمر ، النيل الأبيض ، وولاية الخرطوم ، (محليات شرق النيل ، جبل أولياء ، أمدرمان ، كرري ومحلية أمدرمان الكبرى ، أمبدة ويتم الآن التنسيق لفتح مراكز التسجيل بمحلية الخرطوم) .

خامساً : كل الأخبار الخاصة ببرنامج ثمرات يتم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام الرسمية أو على (صفحة ثمرات Thamarat الرسمية) على موقع الفيسبوك .

سادساً : التسجيل فى برنامج ثمرات (مجاناً) عن طريق الرقم الوطني ، ولا يفرض البرنامج أي رسوم لإكمال عملية التسجيل .

سابعاً : يتم تسليم مبلغ الدعم من شركات الإتصالات فى حالة إختيار المواطن لرقم هاتفه كوسيلة للدفع من مندوبي شركات الإتصالات من داخل المكاتب المعروفة لهذه الشركات والتي تكون معلومة للجميع ، وعلى المواطنين عدم التعامل مع أي شخص غير مندوبي شركات الإتصالات المتواجدين داخل مراكز الدفع الخاصة بهذه الشركات .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.