آخر الأخبار
The news is by your side.

ثمرات تدعو مسجليها بوزارة التنمية الإجتماعية لإستلام إستحقاقاتهم غدا

ثمرات تدعو مسجليها بوزارة التنمية الإجتماعية لإستلام إستحقاقاتهم غدا بالصرافات الآلية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

دعت إدارة برنامج ثمرات ، مسجليها بوزارة التنمية الإجتماعية ، إلى إستلام إستحقاقاتهم غدا بالصرافات الآلية وعبر المنافذ الأخري .

وأعلنت الوزارة ، عبر بيان صحفي لها ، عن تغذية بطاقات الأسر السودانية ، المسجلة بقاعدة بيانات وزارة التنمية الإجتماعية ، ل(381,823) و (324,442) أسرة ، عن شهري يوليو وأغسطس على التوالي بتكلفة مالية قدرها (5,031,742,714) فقط خمسة مليارات وواحد وثلاثين مليون وسبعمائة إثنين وأربعين ألف وسبعمائة وأربعة عشر جنيها .

وإعتذرت وزارة التنمية الإجتماعية ، للأسر السودانية المسجلة لبرنامج “ثمرات” ، عن تأخير تغذية شهري يوليو وأغسطس الماضيين .

وأوضح البيان ، أن ذلك تم بفضل التنسيق بين وزارة التنمية الإجتماعية ووزارة المالية والتخطيط الإقتصادي ، بغرض توحيد قاعدة البيانات بين وحدة تنفيذ مشروع دعم الأسر السودانية “ثمرات” ، ومفوضية الأمان الإجتماعي والتكافل وخفض الفقر ، وحفاظا على أموال المشروع ، وتجنبا وتفاديا لعمليات التكرار ، وإزدواجية الدفع ، بين المفوضية ووحدة تنفيذ مشروع دعم الأسر السودانية .

وأشار البيان ، إلى أن مفوضية الأمان الإجتماعي والتكافل وخفض الفقر ، تقوم بتنفيذ 33% من التحويلات النقدية للأسر السودانية المسجلة ضمن قاعدة بيانات وزارة التنمية الإجتماعية ، عبر بطاقة المحفظة الإلكترونية لمصرف الإدخار والتنمية الإجتماعية .

ونوه البيان ، إلى أن التنفيذ الفعلي لهذه التحويلات النقدية للأسر السودانية ، بدأ منذ فبراير 2021م ، لعدد 80,000 أسرة ، عبر بطاقات المحفظة الإلكترونية ثم تضاعفت عدد الأسر حتى وصلت ( 331,008) أسرة بنهاية شهر يونيو الماضي .

يذكر أن تلك الجهود تأتي فى إطار التحويلات النقدية لبرنامج دعم الأسر السودانية “ثمرات” ، التي تقوم بها وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي ، ووزارة التنمية الإجتماعية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.