آخر الأخبار
The news is by your side.

تيبو كورتوا يكسر رقم بوكو بويو القياسي

تيبو كورتوا يكسر رقم بوكو بويو القياسي

كتبت: امونه عثمان

أصبح البلجيكي تيبو كورتوا من اهم لاعبي ريال مدريد حيث أصبح قطعه لا غني عنها في تشكيله المدرب زين الدين زيدان في الموسم الحالي بسبب ادائه المتميز في كل المباريات وخروجه في بعض منها بشباك نظيفة.

وقد تعاقد الميرينغي مع العملاق البلجيكي صيف “2018 ” قادماً من شيلسي الانجليزي مقابل “30” مليون يورو ، تعرض في موسمه الاول لكتير من الإنتقادات بسبب الهفوات التى كان يرتكبها.

وبمرور الوقت نجح الحارس البلجيكي في الرد على جميع منتقديه من خلال مستواه في الموسم الحالي و قدم موسم مميز اثبت من خلاله انه واحد من أفضل الحراس حول العالم، كما أنه ينافس علي جائزه “زامروا “التي تمنح للحارس الذي لم يستقبل اهداف كثيرة في مرماه في الدوري الاسباني.

ويسعي تيبو كورتوا في تحقيق انجازين في الدوري الاسباني، الاول فوزه بجائزة زامورا الثالثه في مسيرته الاحترافيه و الإنجاز الثاني والأهم الذي يسعي له تحطيم رقم “باكو بويو” القياسي في عدد المباريات التي حافظ فيها على نظافة شباكه ويحتاج الحارس البلجيكي لعدم تلقي أي هدف في 3 مباريات من المباريات الأربعة المتبقية.

حافظ كورتوا على نظافة شباكه في “17 “مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم، بينما يملك الرقم القياسي “بويو” الذي حافظ على نظافة شباكه في 19 مباراة خلال موسم “1986-87” وبالتالي فإن كورتوا يمتلك فرصة كبيرة لتحطيم هذا الرقم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.