آخر الأخبار
The news is by your side.

توقعات من الأرصاد الجوية بارتفاع في درجات الحرارة

توقعات من الأرصاد الجوية بارتفاع في درجات الحرارة
سوداني بوست : هدي حامد

تنبأت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن تحافظ درجات الحرارة على قيمها المرتفعة في معظم أنحاء البلاد، خلال الايام الثلاثة المقبلة، ليسود طقس حار إلى حار جداً خلال ساعات النهار، ودافئ ليلاً.
وأشارت الهيئة، في تقريرها عن حالة الطقس، اليوم الأربعاء، إن درجة الحرارة تواصل المحافظة على قيمها المرتفعة غداً الخميس، وتعود لترتفع مرة أخرى بشقيها “العظمى والصغرى” بمعظم انحاء البلاد يوم الجمعة المقبل، لتتخطى حاجز الـ(45) درجة مئوية، ليسود طقس حار الى حار جدا خلال ساعات النهار ودافئ ليلاً.

وأشار التقرير إلى ظهور تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة، في أجزاء من شرق وأواسط  وجنوب وغرب البلاد، مع احتمال هطول أمطار خفيفة في أجزاء من أقصى جنوب شرق البلاد، وأجزاء من ولاية القضارف وجنوب كردفان ودارفور.
وأوضح التقرير أن الرياح تسري خفيفة من الشمال والشمال الغربي، أما على الشريط الساحلي للبحر الأحمر ومثلث حلايب، يسود طقس حار خلال ساعات النهار، مع حركة رياح متوسطة السرعة، تهب من جهة الشمال الشرقي، والتي تتحول  الى غربية خفيفة ليلاً.

ولفت التقرير الى أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة القضارف (45) درجة مئوية، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح غداً الخميس (19) درجة مئوية، مضيفاً أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم (41) درجة وأدناها (28) درجة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.