آخر الأخبار
The news is by your side.

توصيات بهيكلة البنك المركزي و البنك الزراعي

توصيات بهيكلة البنك المركزي و البنك الزراعي

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

أعلن السفير عمر بشير مانيس ، وزير شؤون مجلس الوزراء ، أن اللجنة العليا للطوارئ الإقتصادية أوصت بهيكلة البنك المركزي . كما أكدت علي أهمية إعادة هيكلة البنك الزراعي السوداني .

وكشف وزير شؤون مجلس الوزراء ، في تصريحات عقب إجتماع اللجنة العليا للطوارئ الإقتصادية أمس بقاعة الصداقة، أن اللجنة العليا قامت بمناقشة تقرير من لجنة المصارف حول السبل والوسائل الممكنة والكفيلة بإصلاح النظام المصرفي ليكون أكثر فاعلية ، مشيرا إلي أن التقرير أوصي بهيكلة البنك المركزي ليقوم بدوره في الرقابة والإشراف علي أداء الجهاز المصرفي .

وأضاف مانيس أن اللجنة العليا اكدت علي أهمية إعادة هيكلة البنك الزراعي السوداني ، للقيام بدوره المركزي والأساسي ، في دفع وزيادة معدلات القطاع الإنتاجي .

وأشار مانيس إلي جملة من التوصيات أصدرتها اللجنة العليا في مجال القطاع المصرفي ، شددت من خلالها علي خروج موظفي بنك السودان من عضوية إدارات مجالس المصارف لتفادي تضارب المصالح ، وقال أن اللجنة العليا تناولت تقرير اللجنة الفرعية حول السكك الحديدية وإتخذت عددا من القرارات أكدت من خلالها علي أهمية إتخاذ إجراءات حاسمة ووضع خطة عاجلة لتأهيل وصيانة وتفعيل دور السكك الحديدية بما في ذلك الجوانب الإدارة للهيئة والخطوط الرئيسية المرتبطة بمناطق الإنتاج وميناء الصادر .

مما يجدر ذكره أن الاجتماع  إنعقد برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) ، وبحضور الرئيس المناوب للجنة ، رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.