آخر الأخبار
The news is by your side.

توجيهات بترتيب الأولويات في إحتياجات التعليم بجبل أولياء

توجيهات بترتيب الأولويات في إحتياجات التعليم بجبل أولياء

سوداني بوست : فاطمة خضر

شدد المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، الاستاذ عبدالسميع عبدالحميد الحسن ، على ضرورة ترتيب الأولويات في الاحتياجات الخاصة بمجال التعليم .

وكشف المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، لدى ترأسه للاجتماع الأول للجنة العليا لإعداد مقترحات موازنة العام 2023م ، المنعقد برئاسة المحلية، عن أن هنالك حاجة ماسة لتشييد 129 مدرسة جديدة لاستيعاب طلاب الصف الثالث متوسط العام القادم، بحسب مقتضيات تطبيق السلم التعليمي 6-3-3 ، فيما توجد 319 مدرسة ابتدائية كانت في الأصل مدارس أساس، استوعبت تلاميذ الابتدائي وطلاب الصفين الأول والثاني بالمرحلة المتوسطة .

ووجه المدير التنفيذي ، اللجان الفرعية برفع تصوراتها للجنة العليا لإعداد مقترحات الموازنة المقبلة خلال أسبوع، واعدا بالعمل على حل ومعالجة جميع الإشكالات .
وناقش الاجتماع ، الأداء المالي خلال ثلاثة أرباع العام ، فيما يخص الإيرادات والمصروفات للميزانية الحالية ، ووقف على نقاط الضعف والقوة والعقبات التي واجهت الأداء المالي هذا العام ، من حيث توفر المعينات ووسائل الحركة.

وأكد الاجتماع ، على أهمية التقيد بالمرجعيات المتمثلة في أولويات خطة ولاية الخرطوم ، والمخطط الهيكلي ، والقوانين واللوائح والمنشورات السارية، فضلا عن الالتزام بالموجهات العامة في التوسع الأفقي للايرادات ، وتنويع مصادر الدخل ، وترتيب الأولويات بالتركيز على تكملة المشروعات المستمرة في البنى التحتية والخدمات الأساسية.

وأمن الاجتماع ، على ضرورة تحديث السجل الإيرادي ، وتفعيل القوانين المصاحبة لتنفيذ الميزانية الحالية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.