آخر الأخبار
The news is by your side.

تمسك حركة جيش تحرير السودان بأهداف تورة ديسمبر المجيدة

تمسك حركة جيش تحرير السودان بأهداف تورة ديسمبر المجيدة

سوداني بوست : حسن إسحق

أعلنت حركة جيش تحرير السودان ، قيادة عبدالواحد محمد نور ، عن تمسكها بأهداف تورة ديسمبر المجيدة .

وأصدرت الحركة ، بيانا صحفيا ، جاء فىه : تري حركة جيش تحرير السودان ، قيادة عبدالواحد محمد نور ، أن تناول وسائل الإعلام القرار الذى أصدره قائد الإنقلاب عبد الفتاح البرهان ، والذى قضى برفع حالة الطوارىء بالسودان، وإطلاق سراح بعض المعتقلين من لجان المقاومة، وعليه فإن ما تم من إجراءات ليس كافياً ، رغم ترحيبنا بخطوة إطلاق سراح بعض المعتقلين.

ونادى البيان ، بإطلاق سراح كافة المعتقلين ، من لجان المقاومة والقوى السياسية والمناوئين لإنقلاب 25 إكتوبر الماضي .

وأكدت حركة جيش تحرير السودان ، أنها متمسكة بأهداف ثورة ديسمبر المجيدة ، التى مهرها شعب السودان بالدماء والدموع والأشلاء.

وتدعو الحركة ، لمواصلة المقاومة وتحقيق التغيير الجذري الشامل وإسقاط الإنقلاب، لجهة أن هذه الإجراءات التي أقدم عليها الإنقلابيون لا تعدو أن تكون محاولة يائسة لخداع الشارع المنتفض وتثبيط همم الثوار ولإيجاد إعتراف وشرعية للإنقلاب عبر التفاوض والتحاور معهم.

وأضافت الحركة :أن الوضع الماثل بالسودان وحالة التردي فى كافة مناحي الحياة السياسية والأمنية والإقتصادية والإجتماعية ، لا يحتمل المناورات والإلتفاف على الثورة وأهدافها، فإذا كان الإنقلابيون جادون فيما يقولون فليتنازلوا عن السلطة اليوم قبل الغد، دون مراوغات أو تسويف ويسلموها للشعب ويعود العسكر إلى ثكناتهم.

وأوضحت الحركة ، في بيانها ، أن المؤامرات المستمرة داخلياً وخارجياً للإنقضاض على الثورة لإعادة إنتاج شراكة جديدة تبقي على العسكر فى سدة السلطة، مرفوضة جملةً وتفصيلاً، فلا تفاوض ولا شرعية ولا إعتراف بالإنقلاب أو أى حكومة تأتى عبر شراكة أو تسوية مع الإنقلابيين.

في ذات الوقت دعت الحركة ، كافة بنات وأبناء السودان، لا سيما لجان المقاومة والشفاتة والكنداكات والقوى المؤمنة بالتغيير الجذرى الشامل ، إلى رص الصفوف والوحدة حول هدف إسقاط الإنقلاب ، عبر كافة الوسائل السلمية المجربة، ورفض كافة المبادرات الإقليمية والدولية التى تهدف إلى إيجاد شرعية وإعتراف بالإنقلاب.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.