آخر الأخبار
The news is by your side.

تماضر الطريفي تؤكد عقد إمتحانات الشهادة السودانية والفصلية بمواعيدها

تماضر الطريفي تؤكد عقد إمتحانات الشهادة السودانية والفصلية بمواعيدها

سوداني بوست : هدي حامد

أكدت الطريفي قيام إمتحانات الشهادة السودانية في وقتها المقرر يوم 19/6/2021م، مع الإلتزام الصارم بالاجراءات الصحية والتطعيم للمعلمين والعاملين بمتابعة لجان الطوارئ الصحية بالولايات والمحليات.

وشددت وزيرة وزارة التربية والتعليم المكلف تماضر الطريفي علي إلتزام وزارتها بالموجهات والقرارات التي أصدرتها اللجنة العليا للطوارئ الصحية بشأن تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة شهر إعتباراً من اليوم.

ولفتت الي أن الوزارة قررت الموازنة بين قرارات لجنة الطوارئ وانقاذ العام الدراسي وذلك بإعطاء الولايات فرصة لعقد إمتحانات النقل الفصلي

في مواعيدها وفي مدة لا تتجاوز الاول من يونيو من غير دراسة مع الالتزام بالضوابط الصحية من ارتداء الكمامات وعمل المعقمات تأكيدا وحرصاً علي سلامة الطلاب وأسرهم وإنقاذ العام الدراسي .

وصف وزير الصحة الإتحادي وعضو اللجنة العليا للطوارئ الصحية عمر قمر الدين الوضع الصحي جراء جائحة كورونا بالمخيف، وقال خلال التنوير الصحفي الذي عقد بوكالة السودان للأنباء (سونا) أن التقارير التي قدمت للجنة العليا للطوارئ الصحية أشارت الي التنبؤ بوصول حالات الإصابة المؤكدة بجائحة كورونا  الي 100 الف حالة خلال الإسبوع الأول والثاني من يونيو المقبل.

وأوضح في التنوير أنه لابد من حماية حياة المواطنين وزاد بأنها بأنها مسؤولية جماعية ، موضحا بأنها  كذلك تعتبر  حماية للمؤسسات الصحية لتعمل بإستمرارية وكفاءة  وأمان وفعاليةأ,معتبراً الكورونا مرضا إضافيا في ظل الوضع الصحي الهش وعدم المقدرة الإستيعابية للمستشفيات لتلقي علاج المزيد من مرضي كورونا.

وأكد وزير الصحة علي توفير المعينات وأدوات الحماية للكوادر الصحية, وتوزيعها لكافة المستشفيات وبالعمل علي تجويد الأداء في مجالات الاستقصاء عن الجائحة.

ودعا المختبرات الخاصة بمدّ الوزارة بالاختبارات المعملية لفحص كورونا ملوحاً بإتخاذ إجراءات قانونية في حال عدم تسليم نتائج الفحص وتحديد نوع السلالة لمواجهة الفيروس.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.