آخر الأخبار
The news is by your side.

تفلتات في عطبرة بعد مقتل مواطن والشرطة توضح الملابسات

تفلتات في عطبرة والشرطة توضح الملابسات

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

شهدت مدينة عطبرة ، بولاية نهر النيل ، صباح اليوم ، تفلتات أمنية ، جراء إحتجاجات من مواطنين من حي الوحدة بالمدينة ، وأصدرت الشرطة بيانا صحفيا غوضحت خلاله ملابسات ذلك .

وجاء في بيان الشرطة ، أن قوة من فرعية المباحث والجنائيات بمدينة عطبرة ، قامت بمهمة لتنفيذ أمر تفتيش وقبض صادر من جهات الإختصاص علي متهمين ، وأن أحد المشتبه بهم سدد طعنة بسلاح ابيض لأحد رجال الشرطة ، فاطلقت الشرطة الرصاص عليه وأردته قتيلا .

وأشار البيان إلي أن تلك الأحداث المؤسفة ، صاحبها تجمهر أعداد من أهالي المرحوم وبعض المواطنين وقاموا بإتلاف عربة مباحث الولاية وعربة ثانية لمواطن بينما توجهت مجموعة أخري إلي مقر المباحث الجنائية بغرض إتلاف المقر ومحتوياته .

كما طافت الإحتجاجات المدينة وتم خلالها إتلاف وتكسير لحوادث مستشفى عطبرة وإحراق عدد من السيارات والركشات بالمدينة بالإضافة إلى تكسير بعض المحلات بأطراف سوق عطبرة الكبير .

وتناقلت معلومات ، أن المحتجين أحرقوا منزل رجل الشرطة المتهم بقتل المواطن ، ووصفت جهة أمنية المحتجين بصغار السن والمتفلتين الذين أرادوا إستغلال الإحتجاجات لسرقة المحال التجارية .

وتؤكد الشرطة أن الهدوء يسود المدينة إلا أنه لابد من الإشارة إلى ان الإحتجاجات أثرت على حركة المدينة حيث اغلقت المحال التجارية ابوابها بالسوق الكبير ، وإنعدمت المواصلات التي تربط بين السوق الكبير والأحياء .

وفيمايلي يورد (موقع سودان بوست الإخباري) نص بيان الشرطة:-

وزارة الداخلية
رئاسة قوات الشرطة
هيئة التوجيه والخدمات
الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة
بيان صحفي
قامت قوة من فرعية المباحث والجنائيات بمدينة عطبرة بتأريخ اليوم الأحد 10 يناير 2021م ، عند الساعة السادسة والنصف صباحا بمهمة لتنفيذ أمر تفتيش وقبض صادر من جهات الإختصاص علي متهمين تحت المادة 174 ق.ج ، بقسم شرطة عطبرة حيث ألقت القبض علي متهمين إثنين وظلت باقي القوة مرابطة لتنفيذ أمر القبض علي المتهم الثالث ، وتجمع عدد من المواطنين أمام منزله وحدث إشتباك ومقاومة لأمر القبض من قبل المتهم والمواطنين ، وعندها قام المتهم بإستخدام القوة الجنائية لمقاومة القبض وسدد طعنة للمساعد شرطة /علي عكاشة في بطنه (حالته خطرة) ، وإصابة عدد من أفراد القوة .
إزاء هذا التصعيد غير القانوني قامت القوة بإنفاذ مايمليه عليها القانون في مثل هذه الحالات مع تقدير الموقف الميداني بإطلاق الرصاص مما أدي إلي وفاة المتهم وإصابة أربعة مواطنين تم إسعافهم .
صاحب هذه الأحداث المؤسفة تجمهر أعداد من أهالي المرحوم وبعض المواطنين وقاموا بإتلاف عربة مباحث الولاية وعربة ثانية لمواطن بينما توجهت مجموعة أخري إلي مقر المباحث الجنائية بغرض إتلاف المقر ومحتوياته .
تورد رئاسة قوات الشرطة هذه الأحداث وتبدي أسفها لوقوعها وتحذر أن هذا السلوك مرفوض بشكل قاطع وقد يقود لمآلات غاية في الخطورة حيث مقاومة الإجراءات القانونية والتعدي علي
جهات إنفاذ القانون بل ومحاولات الشروع في قتل أفراد القوة المكلفة بعمل قانوني سيقود حتما إلي اللجوء إلي أخذ الحقوق بالقوة بواسطة المواطنين وبالتالي إشاعة الفوضي وإنفراط عقد الأمن بشكل كامل .
ستقوم الشرطة بإنفاذ القانون وفق ماهو منصوص عليه وتجدد تحذيرها أن المساس بالمقار والممتلكات ينبغي ألا يكون هدفا لأي شخص أو مجموعة لما فيه من إهدار حقوق المواطنين وممتلكاتهم فضلا عن إطلاق المتهمين بالحراسات الذين ينتظرون منصات العدالة وسيتم التعامل بكل حسم مع أي مظاهر لهذه التفلتات .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذه الأحداث
المكتب الصحفي للشرطة
10 يناير 2021م

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.