آخر الأخبار
The news is by your side.

تعيين (بنت) مديرا لقسم زراعي بمشروع الرهد الزراعي

 تعيين (بنت) مديرا لقسم زراعي بمشروع الرهد الزراعي

 

بقلم: عبد العليم الخزين

 

لأول مرة في تأريخ المشاريع الزراعية المروية بالسودان ، يتم تعيين (مهندسة) زراعية مديرا لقسم زراعي بمشروع الرهد الزراعي.
المهندس هيلانة محمد شريف ، كانت تشغل مدير الاعلام والعلاقات العامة بمشروع الرهد.
تم اختيارها مديرا للقسم التاسع بمشروع الرهد الزراعي .

تكليف يحدث لأول مرة بالرهد ، وفي زمن يعاني فيه مشروع الرهدالزراعي من أزمة عطش حادة بسبب أعطال طلمبات مينا الشريف التي تقلصت من (11) طلمبة  إلي (4) فقط مما جعل الاقسام الشمالية بمشروع الرهد تعاني من العطش .
تعيين المهندس هيلانة محمد شريف مديرا للقسم التاسع كانت تجربة محفوفة بالمخاطر بسبب العطش وصراع الأقوياء علي مياه الري . والسبب الثاني انها بنت .
لكن مهندسة هيلانة ، قبلت التحدي وجعلت سندها المزارعين وأبناء المزارعين والعاملين معها بالقسم التاسع ، واكدت انها تريد النجاح الذي تثق في تحقيقه في حضرة مزارعين متميزين .
محطة مهندس هيلانة الجديدة كانت محل اهتمام من كل شركاء العملية الزراعية خوفا من الفشل وكسر عزيمة المرأة في مثل هكذا تحدي.
قيادات المزارعين بالقسم التاسع بقيادة الخبير الزراعي المزارع دفع الله بشير كعورة ، اكدت مساندة هذه التجربه مؤكدين دور المرأة الرائد في المجتمع .
بالأمس اشاد القاضي مولانا أحمد ابراهيم ، في حضور حشد كبير من مزارعي القسم التاسع وفي حضرة المدير العام لمشروع الرهد الزراعي مهندس عبد العظيم عبد الغني ومدير عمليات الري بالرهد والمدير الزراعي مهندس عاطف محمود واعضاء مجلس اصحاب مهن الانتاج الزراعي والحيواني بالرهد بنحاج المهندس هيلانة محمد شريف في التجربة التي يجب أن تكرر.
مولانا أحمد إبراهيم ، طالب بمنح المهندسات الزراعيات فرص كبر استنادا علي نجاح مدير القسم التاسع مهندس هيلانة محمد شريف.
من جهة اخري اشاد المدير العام لمشروع الرهد الزراعي مهندس عبد العظيم عبد الغني ، بمزارعي القسم التاسع من حيث الاجتهاد والانتاج واشاد بتحصيل القسم التاسع الي وصل 100% في رسوم التكلفة. مؤكدا الجلوس مع شركاء العملية الزراعية من اجل حل معضلة القسم التاسع فيما يخص العطش.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.