آخر الأخبار
The news is by your side.

تسليم 8814 أسرة بطاقة تأمين صحي مجانية بجبل أولياء

تسليم 8814 أسرة بطاقة تأمين صحي مجانية بمحلية جبل أولياء

جبل أولياء :فاطمة خضر

أعلنت محلية جبل أولياء ، بولاية الخرطوم ، اليوم ، عن استخراج عدد 8814 بطاقة علاجية مجانية تغطي 7000 من الأسر المتعففة ، و1814 من الأسر بمناطق جيوب الفقر ، من دار السلام وبانتيو .

وذلك ضمن المرحلة الثالثة من الدعم الاتحادي للعام 2021م.

فيما تم تسليم عدد 643 أسرة من الأرامل والأيتام، إضافة ل369 أسرة من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية والخدمة المدنية بالمحلية ، خلال مراسم تسليم البطاقات لمناديب التنمية الاجتماعية بالقطاعات التي تمت بالمحلية، أكد دعم القطاعات المختلفة بالمجتمع وإدارة التأمين الصحي على وجه الخصوص ، لإرتباطه بصحة المورد البشري، ذات التأثير المباشر على الخدمة المدنية والانتاج والدخل القومي.

وأعلن عن وقفة المحلية مع إدارة التنمية الاجتماعية بالمحلية حتى تتمكن من تقديم الخدمات للمجتمع.

من جهتها قالت مديرة التأمين الصحي بالمحلية ، دكتورة سارة وداعة خالد، أن الإدارة تستشعر المسؤولية تجاه الشرائح المستهدفة، مما أدى إلى إنجاز العمل في فترة وجيزة .

وأكدت سارة ، أن الأسر المستفيدة تستحق أن يبذل في سبيل راحتها كل جهد.

وأوضحت أن التسليم المباشر للبطاقات سيتم خلال أيام ويشمل مانسبته 70% من الأسر المتعففة، فيما اكتملت كافة الأجراءات للعدد المتبقي والذين سيتم تسليمهم في غضون أسبوع من الآن .

وأشادت سارة ، بجهود إدارتي التغطية الشاملة بالتأمين الصحي والبطاقة بالمحلية في استكمال العمل.

من جانبها أوضحت مديرة التنمية الاجتماعية بالمحلية ، سلوى السيد ، أن التسليم يأت ضمن برنامج الدعم المرحل من العام الماضي .

وأشادت بدور منسقية التغيبر و الخدمات بالمحلية ، ومنسقي القطاعات ، لتعاونهم وبمثابرة التأمين الصحي بالمحلية ، وإدارته المتخصصة ، لبسط وتقديم التغطية الشاملة.

وأكدت سلوى ، العمل على استغلال أي فرص تُسنح لأجل ترقية وتحسين المجال الاجتماعي.

يشار الي أن الإجراءات التي سبقت التسليم اشتملت على جمع 9869 استمارة للمستهدفين بحسب منسق التغطية السكانية بالتأمين الصحي عبدالرحيم عباس علي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.