آخر الأخبار
The news is by your side.

تسليم التقرير النهائي لسد النهضة للإتحاد الإفريقي

تسليم التقرير النهائي لسد النهضة للإتحاد الإفريقي

 الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

بعث السودان أمس الثلاثاء تقريره النهائي إلى رئاسة الإتحاد الإفريقي بشأن مفاوضات سد النهضة بين السودان ومصر وإثيوبيا ، عقب ختام المفاوضات التي بدأت في الثالث من يوليو الجاري وإستمرت حتي 13 يوليو تحت رعاية الاتحاد الافريقى .

و ذكرت وزارة الري والموارد المائية علي موقعها الرسمي ، أن التقرير النهائي شمل ، تقييم السودان لهذه الجولة من المفاوضات .

وأشار التقرير الى التقدم المحدود فى القضايا العالقة . وفي هذا الصدد كشف التقرير عن مقترحات من جانب السودان لحل تلك القضايا .

ومن المتوقع ان يدعو السيد رامافوزا رئيس جمهورية جنوب افريقيا بصفته رئيس الدورة الحالية للاتحاد الافريقى ، القمة الافريقية المصغرة من رؤساء دول المكتب الافريقى و رؤساء الأطراف الثلاثة للنظر فى الخطوة القادمة سعيا لتوقيع اتفاق شامل يرضى طموحات الدول الثلاث .

وتشير المتابعات إلى أن وزارة الري والموارد المائية قد أرفقت مع التقرير النهائي مسودة إتفاق يصلح أن يكون أساسا لإتفاق شامل ومقبول بين الدول الثلاث ، وهو تحديث لمسودة الإتفاق التي كان قد طرحها السودان للأطراف في نهاية الجولة التفاوضية السابقة التي جرت تحت مظلة مبادرة رئيس وزراء السودان دكتور عبدالله حمدوك في منتصف يونيو الماضي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.