آخر الأخبار
The news is by your side.

تسجيل وحصر العربات غير المقننة بشرق دارفور “بوكو”

تسجيل وحصر العربات غير المقننة بشرق دارفور “بوكو”

الخركوم : عبدالرحمن الكيال

كشفت إدارة مكافحة التهريب والجمارك ، بولاية شرق دارفور ، عن بدء إجراءات تسجيل وحصر العربات غير المقننة (البوكو) ، وذلك إعتبارا من اليوم ، وحتي منتصف الشهر الجاري.

ونوهت الإدارة ، في تعميم صحفي لها ، إلي أهمية إحضار المستندات المطلوبة ، والتي تتمثل في صورة من البطاقة القومية ، أو الرقم الوطني ، أو الجواز ساري المفعول ، إضافة إلي إحضار عقد (المبايعة) ، وإقرار مشفوع من أي محكمة أو محامي ، وموثق العقودات القانونية ، لأصحاب العربات ، إلي جانب إحضار تقرير الأدلة الجنائية ، الإنتربول ، كما أن أي عربة لا يتم حصرها خلال هذه الفترة يتم مصادرتها.

وناشدت إدارة سلطات مكافحة التهريب ، والجمارك ، بولاية شرق دارفور ، جميع المواطنين الذين يودون تكملة إجراءات تسجيل وحصر مركباتهم ، بضرورة الإسراع والتوجه إلي إدارة مكافحة التهريب والجمارك برئاسة الولاية أثناء ساعات العمل اليومية طيلة فترة الزمنية المحددة.

وفي السياق أشار والي شرق دارفور محمد عيسى عليو ، إلي أن زيارته إلى الخرطوم ، مؤخرا ، كانت بدعوة من رئاسة الجمهورية حول عملية جمع السلاح والعربات غير المقننة حيث إجتمع جميع ولاة الولايات مع اللجنة العليا لجمع السلاح.

وأضاف عليو أن الإجتماع ناقش عملية مصادرة العربات غير المقننة ، كما دار الحديث والنقاش حول مصادرة مثل هذه العربات.

وأوضح والي شرق دارفور ، أن مدير عام شرطة الجمارك أكد أن هناك حوالي مائة وعشرين ألف سيارة غير مقننة بالبلاد.

وقال عليو , إن الولاة يرون إمكانية إعطاء فرصة للمواطنين بتوفيق أوضاعهم وحصر جميع السيارات في فترة زمنية قصيرة لإستكمال إجراءات الحصر والجمارك وقفل الحدود وتفعيل القوانين .

من جانبه أكد مدير شرطة مكافحة التهريب والجمارك بولاية شرق دارفور ، العقيد شرطة فخرالدين عبدالرحمن آمين ، إستعداد وجاهزية قواته وأجهزته الفنية العاملة تلبية إحتياجات كل المواطنين بالولاية .

ودعا فخرالدين ، كل المواطنين الذين يمتلكون العربات غير المقننة الإسراع في تكملة إجراءاتهم حتي لا يفقدوا الفرصة الذهبية المتاحة لهم ، و التعامل مع الأجهزة الفنية بتفهم وإحترام للمساعدة فى إنجاز المهمة في وقتها المحدد.

وكان رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك ، قد وجه في نوفمبر الماضي ، حكومة ولاية شمال دارفور بإتخاذ التدابير اللازمة لتقنين وضع العربات غير المقننة.

إلي ذلك كانت اللجنة الفنية العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة ، قد أعلنت في وقت سابق ، عن إنطلاق عملية الجمع القسري للسلاح والعربات غير المقننة والدراجات النارية بولاية وسط دارفور بواسطة قوات الدعم السريع والقوات النظامية الأخرى .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.