آخر الأخبار
The news is by your side.

ترتيبات لتمليك أسر دار السلام مشاريع إنتاجية لتربية الماعز في يناير الحالي

ترتيبات لتمليك أسر دار السلام مشاريع إنتاجية لتربية الماعز في يناير الحالي

الخرطوم : فاطمة خضر

تجري محلية جبل أولياء ، بالتنسيق مع منظمتي فيت كير( Vet care) ، واس أواس (SOS) ، ترتيبات لتمليك الأسر بمنطقة دار السلام بالمحلية ، من شرائح اللاجئين والنازحين والمقيمين مشاريع إنتاجية فى غضون الشهر الحالي ، تتمثل فى تمليك أي من الأسر المستهدفة ثلاثة من الماعز الحلوب.

جاء ذلك خلال إجتماع مشترك بين المحلية ، ووفد منظمة فيت كير ، برئاسة مدير البرامج بالمنظمة ، أمجد الشيخ البشير ، وبحضور كل من مديري الإدارة العامة للتنمية الإجتماعية والثروة الحيوانية بالمحلية .

وأكد المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، إيهاب هاشم إسماعيل ، على دعم العمل الإجتماعي ، خاصة فى مجال دعم المواطنين بتمليكهم مشاريع إنتاجية ، وليست بمنحهم المواد الإغاثية .

وقال إسماعيل : “أعطني سنارة ولا تعطني سمكة فى كل مرة” .

وأكد المدير التنفيذي ، أن العام 2022 م ، هو عام التنمية ، مجددا إهتمام محليته بالإنسان أيا كان تصنيفه الإجتماعي ، مقيم أو نازح أو لاجئ.

ووجه إسماعيل ، بالبدء الفوري فى عمليات المسح الإجتماعي للمستهدفين.

وكشف المدير التنفيذي ، عن جهود للتنسيق مع الجهات المختصة ، ممثلة فى مفوضية اللاجئين ، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ، لتوفير الإحتياجات الأساسية للشرائح المستهدفة.

ودعا إسماعيل ، إلى التنسيق المحكم مع إدارة التنمية الإجتماعية بالمحلية ، بإعتبارها رأس الرمح فى العمل الإجتماعي، فى تنفيذ المشروعات الإجتماعية، إضافة لإدارة الزراعة بالمحلية .

وطالب المدير التنفيذي ، بزيادة حزمة المشاريع الإنتاجية المخصصة للمحلية مع العمل على إستمراريتها.

وأوضح إسماعيل ، أن الإدارة العامة للزراعة بالمحلية ، ممثلة فى إدارة الثروة الحيوانية ، ستقوم بتوفير الخدمات البيطرية للمشروع ، والتي تشمل الفحص البيطري العام ، والتطعيم للماعز ، بجرعات الوقاية من الطفيليات الداخلية.

يشار إلى أن العدد المستهدف من الأسر ضمن المرحلة الأولية للمشروع التحضيري للمنظمة يستهدف تمليك عدد 250 أسرة، فيما يتم إستكمال بقية المستهدفين ضمن مشروع الإستجابة المشتركة، الرابع.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.