آخر الأخبار
The news is by your side.

ترامب يهدد مواقع التواصل بإستخدام الفيتو ضد قانون الدفاع الوطني

ترامب يهدد مواقع التواصل بإستخدام الفيتو ضد قانون الدفاع الوطني

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

هدد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته ، دونالد ترامب ، اليوم ، بإستخدام حق النقض (الفيتو) ، ضد قانون تفويض الدفاع الوطني إذا لم يتم إلغاء قانون الحماية الفيدرالية لشركات الإنترنت .

جاء ذلك في تغريدة له علي صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر ، أشار فيها إلى أن المادة 230 ، هي عبارة عن هدية لحماية الشركات العملاقة في أميركا ، وهي تمثل تهديداً خطيراً للأمن القومي ونزاهة الإنتخابات .

وأضاف ترامب أنه إن لم يتم إلغاء المادة المذكورة الخطيرة جداً وغير العادلة ، فإن الرئيس سيضطر لإستخدام صلاحياته وإستعمال الفيتو على مشروع القانون عند إرساله إلى البيت الأبيض .

ويمكن لإلغاء هذه المادة أن يغير بشكل أساسي كيفية عمل الإنترنت ، وسبق أن وقع الرئيس على أمر تنفيذي يحد من إجراءات الحماية لشركات وسائل التواصل الإجتماعى مثل “تويتر” و”فيسبوك” و”غوغل” من المحتوى على منصاتها .

وصعد ترامب من هجماته على شركات التكنولوجيا ، بعدما إتخذت بعض شركات التواصل الإجتماعي إجراءات أكثر صرامة مع بعض منشوراته .

وكان “تويتر” ، قد أضاف رابطا للتحقق من صحة المعلومات إلى إحدى تغريدات ترامب ، التى ربطت التصويت بشكل غير صحيح بالبريد بالإحتيال الإنتخابى .

مما يجدر ذكره أن المادة 230 ، تعد جزءا من قانون فيدرالي عمره عقود يجنب المواقع الإلكترونية المسؤولية عن قراراتها بشأن المنشورات والصور ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى التي تحذفها أو تتركها عبر الإنترنت ، وتوفر حماية لمالكي أي “خدمة كمبيوتر تفاعلية” ، من المسؤولية عن أي شيء يتم نشره بواسطة أطراف ثالثة , كما تعد أحد القوانين التأسيسية التي تم وضعها لتسهيل حرية التعبير .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.