آخر الأخبار
The news is by your side.

ترامب يمنح بلاده أولوية توزيع لقاحات كورونا قبل الدول الأخرى

ترامب يمنح بلاده توزيع لقاحات كورونا قبل الدول الأخرى

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، المنتهية ولايته ، أمس الثلاثاء ، عن منح الولايات المتحدة أولوية في تسلم اللقاحات قبل تصديرها للدول الأخري .

حاء ذلك عقب توقيعه علي مرسوم ، ينص على أن “تعطي الحكومة الأميركية أولوية لتلقيح المواطنين الأميركيين قبل إرسال اللقاحات إلى دول أخرى” .

وأشار ترامب إلى أن البلاد قد تفتقر إلى جرعات كافية بعد مرحلة التقليح الأولى .

وكان تحالف فايزر/بايونتيك الذي يتوقع أن يحصل خلال الأيام المقبلة على ترخيص للقاحه ، من الوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير (أف دي إيه) ، قد أعلن أن كمية الجرعات التي سيسلمها في الولايات المتحدة لن تتجاوز مئة مليون .

إلي ذلك وفي السياق تعهد الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن ، بتلقيح 100 مليون شخص في الولايات في الأيام المئة الأولى من ولايته .

وشدد جو بايدن ، على أن عدم توصل الكونغرس سريعا إلى توافق على الصعيد المالي لمكافحة الوباء سيؤدي إلى تأخر في حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد وربما توقفها .

وكانت بريطانيا هي الدولة الغربية الأولي التي تبدأ عمليات التطعيم ضد الكورونا .

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت ، أمس ، عن نحو 220 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة ، ووفاة 2500 في ذات الفترة الزمنية ، حسب تعداد لجامعة جونز هوبكنز .

مما يجدر ذكره أن المجموع الكلي للإصابات بكوفيد-19 في الولايات المتحدة منذ بدء الجائحة بلغ أكثر من 15 مليون شخص مصابا ، فيما توفي أكثر من 286 ألفا في البلاد من جراء الفيروس .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.