آخر الأخبار
The news is by your side.

 تدشين و إعادة تأهيل 21 محطة لضخ المياه بشمال دافور

 تدشين و إعادة تأهيل 21 محطة لضخ المياه بشمال دافور

الفاشر: محمد زكريا

دشنت الإدارة العامة لمياه الريف في شمال دارفور بالتنسيق والتعاون مع منظمة التعاون الدولي (كوبي) اليوم الخميس انطلاقة العمل في توزيع معدات الصيانة وإعادة تأهيل عدد 21 محطة لضخ المياه في 5 من محليات الولاية المختلفة.

وبلغت التكلفة الكلية للمشروع 400 ألف دولار امريكي كتمويل مقدم من المفوضية الاروبية وعدد من الشركاء عبر منظمة التعاون الدولي كوبي قطاع شمال دارفور.

وقال مدير الإدارة العامة لمياه الريف المهندس محمد آدم كش لـ (سودان بوست) أن المشروع يأتي في إطار الجهود المبذولة من الإدارة لمكافحة العطش في ارياف الولاية، وأشار إلى سعيه الجاد في سبيل توفير خدمات مياه نقية بمختلف المناطق الريفية.

واكد مواصلة العمل مع الشركاء في سبيل توفير مياه شرب نقية للمواطنين ولفت إلى ان الفترة المقبلة ستشهد فيها الولاية عملا كبيرا في مجال المياه بمختلف المناطق واشاد كش في الوقت نفسه بالدعم المقدم من المنظمات والهيئات الدولية والاهتمام الكبير الذي توليه حكومة الولاية في سبيل تنفيذ كل الخطط والبرامج الموضوعة.

فيما قال ممثل منظمة التعاون الدولي عصام الدين يوسف ان المشروع يشمل اعادة تاهيل وصيانه عدد 21 محطة مياه ريفية في كل من محليات مليط – وام كدادة – اللعيت – كرنوي -امبرو واوضح ان من بينها عدد 5 محطات كبيرة لضخ المياه و 8 مدخات يدوية بجانب 6 محطة مياه متوسطة وذكر ان التكلفة الكلية للمشروع بلغت 400 الف دولار امريكي كتمويل مقدم من المفوضية الاروبية وبعض الشركاء.

وتعاني عدة مناطق ريفية في شمال دارفور من ازمة حادة في الحصول علي المياه الصالحة للشرب حيث يقضي عشرات الرجال والنساء والاطفال ساعات طويلة في الذهاب الي موارد المياه الامر الذي دفع العديد من المنظمات الدولية للتدخل في سبيل المساهمة والحد من العطش.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.