آخر الأخبار
The news is by your side.

تدشين تجارب التشغيل لتانكر الأوكسجين بمركز جبرة

تدشين تجارب التشغيل لتانكر الأوكسجين بمركز جبرة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

دشنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم ، أمس ، المرحلة التجريبية لتشغيل تانكر الأوكسجين بمركز جبرة ، تمهيداً لتشغيله بالطاقة القصوى في غضون أيام.

جاء ذلك في إطار جهودها الحثيثة لمكافحة الموجة الثانية لجائحة كورونا ، حول توفير حلول جذرية لمشكلة توفير الأوكسجين بمراكز العزل.

ويغذي التانكر مركز العزل بحوالي 600 أسطوانة غاز ، تكفي تغطية السعة السريرية للمركز والبالغة 102سريراً ، فضلاً عن المزايا التفضيلية الكبيرة التي يخلقها في الجهد والوقت مقارنة بنظام الإسطوانات العادية.

ويتراوح إستهلاك مريض الكورونا في العناية الفائقة مايصل أعلي من 20 أسطوانة أوكسجين يومياً ، فيما يستهلك أصحاب الحالات المستقرة حوالي 4 أسطوانات لذات الفترة.

ويعتبر التانكر المنصوب حالياً في مركز العزل بجبرة ، نتاج جهود ومباحثات طويلة أجراها مدير عام وزارة الصحة ، وإدارة مراكز العزل ، مع شركة الهواء السائل السودانية ، والشركاء المحليين والدوليين ، والمنظمات الطوعية.

وتقدر تكلفة التانكر بحوالي 7 مليارات جنيه ، تكفلت بدفعها الوزارة إبتداءً ، قبل أن تتولى عبء الإنشاء منظمات محلية ، ما يسمح بتوجيه هذه الأموال لصالح تحسين البيئة في مراكز العزل ، وترقية العمل في مستشفيات الولاية.

يشار إلي أن ولاية الخرطوم ، تتصدر سجل الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد ، بتسجيل أكثر من 18 ألف إصابة منذ وصول الجائحة للبلاد شهر مارس العام الماضي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.