آخر الأخبار
The news is by your side.

تدشين إنطلاقة زراعة القمح بتفتيش الكمر بالقسم الوسط

تدشين إنطلاقة زراعة القمح بتفتيش الكمر بالقسم الوسط

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

دشنت اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي (الصيفي والشتوي) برئاسة الأستاذ محمد عبدالرحمن وإلي ولايه القضارف رئيس اللجنة ، إنطلاقة زراعة القمح بتفتيش الكمر بالقسم الوسط .

كما وقفت اللجنة على حصاد محاصيل العروة الصيفية لمحاصيل الذرة ، فول الصويا ، والقطن ، والتي حققت إنتاجية عالية .

إلى ذلك وقفت اللجنة على موقف الري بمشروع الجزيرة ، وفى هذا الصدد أكد المهندس ضوء البيت عبدالرحمن منصور ، وزير الري والموارد المائية المكلف ، إستعداد وزارته لري مليون فدان خلال العروة الشتوية .

فيما أكد وزير الزراعة والغابات الدكتور أبوبكر عمر البشري ، على أهمية تطبيق التقانات الحديثة لإحداث نقلة نوعية فى الإنتاج قياسا بالمعدلات العالمية فى ظل إرتفاع كلفة الإنتاج .

من جانبه أكد الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة ، جاهزية إداره الشروع لتوفير التقاوي المحسنة من القمح لزراعه أكثر من 300 الف فدان ، مشيرا إلي أن إدارته بصدد بدء عمليات ترحيل تقاوي القمح لمخازن الغيط .

وعقب ذلك عقدت اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي ، إجتماعا ببركات ، أقرت خلاله تذليل كافة العقبات التي تواجه الموسم الشتوي ، فيما أعلن نائب المدير العام للبنك الزراعي ، عن جاهزية البنك لتمويل زراعة القمح حال موافقة وزارة المالية على طلب إدارة مشروع الجزيرة برهن الأصول .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.