آخر الأخبار
The news is by your side.

تحصين سنار : على الأمهات الحرص على تحصين أطفالهن

تحصين سنار : على الأمهات الحرص على تحصين أطفالهن 

سنار : خالد أبو شيبة جميل

أكدت إدارة التحصين الموسع بولاية سنار أن لقاح التحصين ضد شلل الأطفال فعال وأمن وخالي من الآثار الجانبية وأوصت مديرة إدارة التحصين الموسع بولاية سنار الأستاذة ندي تبن في تصريح لـ ( موقع سودان بوست الإخباري ) الأمهات بالحرص الشديد على تحصين أطفالهن من أجل حمايتهم من الإصابة بالشلل اللعين في ظل انتشار الوباء هذه الأيام.

وأوضحت ندي تبن أن مرض شلل الأطفال مرض فيروسي ينتقل عن طريق تناول الطعام والشراب الملوث بالفيروس ويتواجد بالبراز مشيرة الى خطورة المرض تكمن في تسببه للإعاقة الدائمة وليس له علاج والوقاية الوحيدة منه هو أخذ جرعات التطعيم الفموي والعضلي من عمر يوم الى خمسة سنوات.

وعلى صعيد متصل  أعلنت إدارة التحصين بولاية سنار عن اكتمال كافة ترتيباتها لإنطلاقة حملة الاستجابه لوباء شلل الأطفال الجوله الثانيه المقامة يوم غد الاثنين بكل ولايات السودان
وكشفت ندي تبن بأن الحملة تستهدف ٤٢٥.٨٢٩ طفلا بمحليات الولاية السبعة مبينة بأن الحملة ستنطلق اعتبارا من يوم غد ٢٥ الى ٢٨ يناير ٢٠٢١م.

وأضافت ندي الطيب تبن أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم الى خمس سنوات وعددهم ٤٢٥.٨٢٩ طفلا في حملة الاستجابه للشلل وتستهدف ٣٨٣.٢٤٦ طفلا من عمر ستة اشهر الى خمس سنوات.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.