آخر الأخبار
The news is by your side.

تحذيرات من عرقلة صرف الحصص الغذائية للنازحين يغرب دارفور

تحذيرات من عرقلة صرف الحصص الغذائية للنازحين يغرب دارفور

سوداني بوست : حسن إسحق

حذر الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ، آدم رجال ، من مواجهة نازحي معسكر فوربرنقا بولاية غرب دارفور ، خطر الجوع والموت البطئ، بسبب عدم تلقيهم حصصهم الغذائية منذ السابع عشر من يونيو الحالي.

وأكد آدم ، أنه لم يتم صرف الحصص الغذائية، بسبب تهديدات أهلية للمجموعة العربية بالمنطقة ضد المنظمات الإنسانية.

وأضاف رجال ، علي رأس المهددين للمنظمات الانسانية في المنطقة، عمدة المهرية محمد زين، والعمدة قمر، وعمدة المسيرية محمد موسي، وحدد هؤلاء العمد خيارين إما أن يتم صرف الحصص علي كل الناس في فوربرنقا دون تصنيف نازحين ومواطنين، أو إيقاف الصرف.

وأضاف الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ، في إطار التهديد الجاري، عقدت مشايخ النازحين إجتماعات بخصوص الحصص الغذائية للنازحين مع عشر منظمات دولية، ومفوض العون الإنساني بولاية غرب دارفور ، خالد خميس ، وممثل الوالي، داخل مقر هيئة منظمات الأمم المتحدة، لمعالجة الإشكاليات.

وأكد آدم ، أن القيادات الأهلية للنازحين عقدت إجتماعات داخل المعسكر ، أكثر من عشرة مرات مع المنظمات الدولية، وحتي هذه اللحظة ، لم يتم توزيع الحصص الغذائية للنازحين.

وكشف الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ، عن وجود حالات الجوع والمسغبة، مع بداية فصل الخريف ، الذي غالبا يؤدي إلى إغلاق الطرق بين الجنينة ومحلية فوربرنقا ويتزايد المخاوف.

وأوضح آدم ، أن المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين، تستنكر وتدين بأغلظ العبارات مثل هذه التصرفات غير المنطقية، وتحمل المسؤولية الكاملة للمدير التنفيذي بمحلية فوربرنقا محمد موسي، وحكومة ولاية غرب دارفور ، التي عجزت عن توفير الأمن، وتركوا الضحايا والنازحين تحت رحمة الملشيات.

كما حملت الإدارات الأهلية والعمد في فوربرنقا مسؤولية الجوع الذي يعانيه النازحين في معسكر فوربرنقا، والمعاملة السيئة الذي يعامل بها للنازحين، وإستخدام الجوع ضد النازحين كسلاح ممنهج وخطير ومدمر من أجل تفكيك المعسكر.

وإضافة للسياسة الممنهجة لعدم خروج النازحين من المعسكرات وأسرهم مع عدم الخروج من المعسكر واسرهم، ولا يوجد فيه خدمات إنسانية، وحكومة غرب دارفور ، عجزت تماماً عن حل هذه المشكلة، كما حذرت الأطراف الذين يعرقلون صرف الحصص الغذائية للنازحين لأكثر من ستة أشهر.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.