آخر الأخبار
The news is by your side.

تحذيرات من ارتفاع منسوب المياه وتوقعات بأمطار غزيرة

تحذيرات من ارتفاع منسوب المياه وتوقعات بأمطار غزيرة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

حذرت الإدارة العامة لشؤون مياه النيل والخزانات ، المواطنين والجهات المختصة ، بضرورة إتخاذ الحيطة والحذر من الإرتفاع المتوقع لمنسوب المياه ، بعدد من الخزانات ، كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، هطول أمطار غزيرة تضرب عددا من الولايات اليومين القادمين .

وأوردت لجنة الفيضان في نشرة صادرة من الإدارة العامة لشئون مياه النيل والخزانات اليوم، أن حبس الدمازين – سنار ، حبس الخرطوم – شندي ، حبس شندي – عطبرة ، حبس خشم القربة –عطبرة ، حبس عطبرة -سد مروي ، وحبس سد مروي -الدبة ، جميعها ستشهد إرتفاعا .

وكشفت النشرة أن حبس سنار-الخرطوم ، وحبس سد مروي–دنقلا ، فسيشهدان إستقرارا نسبيا.

ونوهت اللجنة الموطنين إلي المحافظة علي أرواحهم وممتلكاتهم .

وفي سياق آخر توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في أجزاء من ولايات القضارف ، كسلا ، سنار ، الجزيرة ، الخرطوم، النيل الأزرق، النيل الأبيض ، كردفان الكبرى ، دارفور الكبرى ، جنوب ولاية البحر الأحمر ، والاجزاء الجنوبية لولاية نهر النيل ، وذلك خلال يوم غدٍ الثلاثاء وحتى ظهيرة يوم الأربعاء المقبل .

وناشدت الهيئة المواطنين القاطنين في المناطق المكشوفة إتخاذ التدابير اللازمة كما دعت الساكنين بالقرب من مجاري المياه والخيران توخي الحيطة والحذر مع مراعاة وتنظيم الأنشطة الخارجية بحسب الإنذار .

مما يجدر ذكره أن وحدة الإنذار المبكر ، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، حذرت من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية تضرب أجزاء من ولايات الخرطوم ، كسلا ، الجزيرة ، النيل الأبيض ، شمال وجنوب كردفان ، غرب ووسط وجنوب دارفور ، القضارف ، الشمالية ، النيل الأزرق ، نهر النيل ، البحر الأحمر وسنار.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.