آخر الأخبار
The news is by your side.

تحديد موعد انطلاق امتحانات الشهادة السودانية 

تحديد موعد انطلاق امتحانات الشهادة السودانية

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

أعلن وزير التربية والتعليم البروفيسور محمد الامين التوم، اليوم  عن موعد إنطلاق إمتحانات الشهادة السودانية في 13 سبتمبر المقبل.

وحدد الوزير في المؤتمر الصحفي اليوم ، الفترة من الأحد الموافق 13سبتمبر القادم وحتى يوم الخميس الموافق 24 من الشهر نفسه موعدا لامتحانات الشهادة السودانية للعام الدراسي 2020م .

وكشف البروفيسور محمد الأمين ، ان الوزارة انتظرت تحديد موعد الامتحانات لعدد من الإعتبارات لاسيما جائحة كرونا والوضع الصحي بالبلاد ، وذلك للتأكد من سلامة الجميع وان تكون الامتحانات فى ظروف آمنة .

وأشار التوم ، إلي ان هنالك 14 مركزا للامتحانات خارج السودان حيث اتصلت الوزارة بوزارة الخارجية التى تعاونت واستفسرت من سفاراتها فى الخارج عما اذا كان الوضع الصحي يسمح لعقد الامتحانات فى هذا الموعد لاعداد كبيرة من الطلاب السودانيين.

واجابت المراكز جميعها ان الوضع الصحي يسمح كما تم الاستفسار عن المطارات عما اذا كانت ستكون مفتوحه وافادت عشرة مراكز بان المطارات مفتوحة فيما لم تحدد اربعة مراكز موعدا بعد لاستئناف الرحلات ويتوقع ان تفتح كافة المطارات خلال سبتمبر خاصة وان العالم يتجه نحو الانفتاح وفق رؤية الوزير .

وأشار الوزير الى أن الوزارة وضعت عامل الخريف في الحسبان أيضا ، و تم الاتصال بادارة الارصاد والتى توقعت احتمال عدم نزول أمطار غزيرة فى الفترة من 8 سبتمبر الى 24 منه.

وعلى ضوء ذلك قررت الوزارة موعد الامتحانات خاصة بعد ان التزمت وزارة المالية بتوفير تمويل الامتحانات ، مشيرا في هذا الصدد الى انه فى ظل التباعد بسبب جائحة الكرونا ، سيتحول المركز الى مركزين ويتبع ذلك إضافة المراقبين وقد تعهدت وزارة المالية بتوفير التمويل .

يشار إلي أن المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم ، جاء بحضور الاستاذ عمر العبيد احمد مدير عام الادارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات ، والاستاذ محمود سر الختم الحوري مدير ادارة الامتحانات .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.