آخر الأخبار
The news is by your side.

تحالف محاميي الشمال يشكو التعدي على آثار الشمال

تحالف محاميي الشمال يشكو التعدي على آثار الشمال

سوداني بوست :هدى حامد

 

شكا تحالف محاميي الشمال عن تعديات طالت الولاية إشتملت علي سرقة ونهب الآثار التاريخية وبيعها أو وهبها لآخرين مما حرم السودانيين من إرثهم الحضاري، وقطعوا بأن تحالفهم مطلبي لا علاقة له بالسياسة ونفوا كونهم قبليين أو جهويين. وأبدى التحالف أسفه لما يحدث لأبناء الشمال من تهميش وما يعانيه المواطن هناك من عدم تبني قضايا ومطالب المواطنين بالمنطقة والمتمثلة في الأمراض الخطيرة نتيجة للتعدين التقليب والتي زادت من معدلات الإصابة بمرض السرطان، مؤكدين ان 76٪ من المصابين بالسرطان من سكان الولاية، وزادوا بقولهم أن البيئة بالمنطقة صارت غير آمنة بيئيا ولا صحياً ، مضيفين بأن الولاية الشمالية تشتهر بأنها اكثر ولايات السودان آمنا الا ان التعدين أدى لظهور عدداً من الجرائم الكبيرة مثل القتل والمخدرات.
نستنكر ين عدم العدالة في تبني بعض قضايا طلاب الشمال في الجامعات والمعاهد العليا في الدراسة المجانية كنظرائهم في الأقاليم الاخري.
ونظم محاميي الشمال مؤتمرا صحفيا اليوم بالمحاكم نيوز حول عدداً من قضايا المنطقة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.