آخر الأخبار
The news is by your side.

تجمع لجان المقاومة بشرق السودان يرفض عقد مؤتمر السلام بالقضارف

تجمع لجان المقاومة بشرق السودان يرفض عقد مؤتمر السلام بالقضارف

الخرطوم :هدي حامد

أصدر تجمع لجان المقاومة “تلم” بيانا تناول فيه رفصه إقامة مؤتمر السلام بولاية القضارف على خلفية ما يدور في الولايات الشرقية الثلاثة.

وجاء في البيان  ظللنا نترقب عن كثب تطورات الاحداث بمحيط شرقنا الحبيب بعد توقيع السلام المنقوص وتباين الرؤى حول مسار الشرق وقيام المؤتمرات حوله بين مؤيد له بأطماع عنصرية ومعارض له بنعرات قبلية.

وأضاف قد حرصنا دوما ان ننأى بولاية القضارف عن اي صراع فكرى او جهوى يأجج الفتن ويمزق ثوب النسيج الاجتماعى المطرز بالتسامح ونؤكد مجددا” وقوفنا مع كل الاطراف من اجل الوصول لصيغة تكفل التعايش السلمى وتعزز الامن المجتمعى.

لذا فاننا نرفض مخرجات اي مؤتمر اثنى رفضا باتا كما نرفض رؤى مسار الشرق الانتهازى ونرفض الذج بالقضارف لتكون حاضنة لمؤتمر التبشير بالسلام والذى رفضته قواعدنا فى كسلا وبورتسودان لانه فتيل نزاع جديد قد يزهق ارواح ابرياء جدد. 

تجمع قوى الثوره المستقلة وتجمع لجان المقاومة السودانية ( تلم ) ترفض قيام مؤتمر التبشير بالسلام بولاية القضارف لانه يهدد الامن المجتمعى بالولاية ونحذر الوالى والسلطات الامنية من مغبة الموافقة على انعقاده بحاضرة الولاية كما نرفض قيام اى مؤتمرات تبشير باتفاق مسار الشرق الفاشل الذى لايمثل شرقنا الحبيب ولا رؤاه.

كما نهيب بقواعدنا بمناهضة اى مؤتمر يهدف لضرب مكونات مكونات الشرق الحبيب. 

تجمع قوى الثورة المستقل
تجمع لجان المقاومة السودانيه

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.